أردوغان: القدس شرف الأمة الإسلامية وسندافع عنها ولو بأرواحنا

الجزائر-أسماء.ب/وكالات: دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأتراك إلى "الدفاع عن حقوق القدس ولو بأرواحهم"، مشددا على أنها "شرف الأمة الإسلامية".

وقال أردوغان في كلمة اليوم السبت، خلال مشاركته عبر اتصال مرئي في المؤتمر السنوي الـ23 للجمعية الإسلامية الأمريكية. "فلنضع جميعا خلافاتنا جانبا، ونلتقي عند قاسم الإسلام المشترك في مواجهة الاعتداءات على مقدساتنا".

وتابع الرئيس التركي قوله: "نلاحظ تصاعد التطرف الإيديولوجي الذي لا يختلف عن ممارسات تنظيمي "داعش" أو "غولن"، بل نرى رؤساء دول يشجعونه".

واستنادا لوكالة الأناضول فإن أردوغان  وصف ما اعتبره "معاداة للإسلام" بالفيروس سريع الانتشار قائلا: "إلى جانب كورونا، واجهنا هذا العام فيروس معاداة الإسلام الأسرع انتشارا".

وأشار إلى أن "الجميع تابع الإساءات إلى النبي محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم مؤخرا بحجة حرية التعبير في فرنسا"، منبها من أن "الإساءة إلى مقدسات الآخرين، لا تمت بصلة لهذه الحرية".

كما أكد أنه "يسعى لسياسة متوازنة وعادلة حول الحريات الدينية، تقدم نموذجا للبشرية جمعاء"، مشيرا إلى أن "هناك من لا يتحمل أدنى نقد بعد الهجوم على قيم المسلمين المقدسة، وأنهم يبررون هذا التهجم بحرية الفكر والإعلام".

من نفس القسم العالـم