أمطار غزيرة مرفوقة ببرد وثلوج كثيفة على عدة ولايات..

الجزائر-سارة.ب: أصدرت مصالح ديوان الارصاد الجوية، اليوم الاثنين، نشرية خاصةتحذر من تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على الولايات الوسطى.

كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية، في تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، من تساقط ثلوج كثيفة على المرتفعات التي يزيد علوها عن ارتفاع 900 متر على 16 ولاية.

ويتعلق الأمر بكل من  جيجل، بجاية، برج يوعريرج، سطيف، البويرة، تيزي وزو، تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، تيارت، تيسمسيلت، الجلفة، البيض، الأغواط، سعيدة.

وفي تنبيه من المستوى الأول حذرت ذات النشرية من تساقط ثلوج معتبرة على مرتفعات ولاية النعامة.

وفي نشرية خاصة ثالثة، حذرت ذات المصالح من تساقط أمطار رعدية غريرة مرفوقة ببرد على عدة ولايات وسطى وشرقية بداية من زوال اليوم الاثنين والى غاية غدا الاثنين. 

وحسب النشرية، فان كمية الامطار ستتراوح مابين 20 و30 ملم ابتداء من الساعة الثالثة من زوال اليوم إلى غاية 06 من صباح غد الثلاثاء، بكل من الشلف، تيبازة، بومرداس والبليدة. 

وفي نفس النشرية، حذرت مصالح الارصاد الجوية من تساقط امطار غزيرة مرفوقة ببرد، قد تتجاوز كمياتها 50 ملم محليا بكل من تيزي وزو، بجاية، سكيكدة، عنابة، الطارف، قالمة وسوق اهراس، وذلك بداية من الثالثة من مساء اليوم والى غاية منتصف نهار الغد الثلاثاء.

من نفس القسم وطني