هيئة دفاع أويحي: تصريحه بتلقي سبائك الذهب وبيعها في السوق السوداء كذبة مشروعة

الجزائر-سارة.ب: لم تجد هيئة دفاع الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى، تبريرات مقنعة حول تصريحات موكلهم بخصوص تلقيه سبائك الذهب وبيعها في السوق السوداء سوى بوصف القضية بالـ" كذبة المشروعة"، وأن لك التصريحات لا أساس لها من الصحة.

وقال محامي الوزير السابق الأول أحمد أويحيى، خلال جلسة المحاكمة الخميس: "التاريخ سينصف موكلي، كما أنصف مصالي الحاج وبن بلة ومن تمت تصفيتهم جسديا.. تصريح أويحي بخصوص سبائك الذهب، لتبرير مصادر الأموال غير صحيح.. للأسف الناس لا تعرف كل الحقيقة..  موكلي لا تصله الجرائد ولا يدري ما تحدثت عنه وسائل الاعلام، تصريحات السبائك جاءت من بشار ومن سجن العبادلة ولو كانت من مجلس قضاء العاصمة لما كانت لتكون، هناك ما يعرف بالكذب المشروع مراعاة للظروف، ولهذا فضل موكلي الحديث عن السوق السوداء"

وأضاف يقول: "التصريح كان من سجن العبادلة ولو دخل من هذا الباب لقال شيئا آخر.. هناك مايسمى الكذب المشروع المرهون بالظروف والتاريخ، سوف يشهد وما يمكن أن أقوله اليوم لقد زاد إحترامي لموكلي".

وتابع يقول: "تم استغلال الإرادة الشعبية وتحويلها لضرب أناس ليس لهم أي علاقة بما حدث"، في محاولة منه لتأكيد براءته وأنه وقع ضحية تصفية حسابات.

من نفس القسم - عدالة وأمن -