وزارة التجارة ترضخ لمطالب عمال القطاع

الجزائر-سارة.ب: عقدت أمس الاثنين جلستي عمل بمقر وزارة التجارة مع النقابة الوطنية لمستخدمي قطاع التجارة (إ.ع.ع.ج) والاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع التجارة (ن.و.م.م.إ.ع)، لتجسيد الانشغالات المهنية والاجتماعية، لعمال القطاع.

وحسب بيان للوزارة، فقد خصص اللقاء للتبليغ بالإجراءات المتخذة مؤخرا من طرف الوزارة لتجسيد الانشغالات المعبر عنها من طرف التنظيمين النقابيين وابلاغهم بعزم وتصميم المسؤول الأول عن القطاع للتكفل بكل المطالب المشروعة مع دعوتهم للانخراط في هذا المسعى خدمة للموظف والقطاع.

في هذا الصدد، افادت الوزارة أنها اتخذت تدابير مع السلطات العمومية المختصة والمتعلقة بطلب رخصة استثنائية لمراجعة النظام التعويضي مع ادراج منحة العمل الالزامي المنصوص عليها في المادة 07 من القانون الخاص لمستخدمي قطاع التجارة وأيضا إيداع القانون الأساسي للقطاع في أقرب الآجال لدى الهيئة المختصة، حيث تمت دعوة الشريكين الاجتماعيين للمساهمة في اثراءه خلال الأسبوع القادم.
 
من جهة أخرى، افادت الوزارة أنها بصدد اتخاذ التدابير التنظيمية والقانونية الجاري لتحسين إيرادات صندوق المداخيل التكميلية والتي سيعلن عنها في الوقت المناسب أما بخصوص الترقية على أساس الشهادة، تم إبلاغهم بترقية 107 موظف لسنة 2020 .
 
وكذا عزم الوزير لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للتكفل لتسوية كل الوضعيات المعلقة لهذه الفئة، أيضا وعملا بالترخيص الاستثنائي للوزير الأول المتعلق بالترقية على أساس الشهادة لـوضعية 1.962 موظف موقوفة الى غاية 31 /12/2019، حيث باشرت الوزارة في تنفيذ هذا الاجراء بالتنسيق مع المصالح الخارجية.
وفي الأخير، دعت الوزارة  في هذا الظرف المتميز، جميع موظفي القطاع للوقوف بكل جدية ومواصلة أداء المهام النبيلة والحساسة الموكلة للقطاع للحفاظ على المكتسبات وترسيخها.

من نفس القسم - إقتصـاد -