الوزير الأول يحذّر وزير الصناعة

الجزائر-محمد.ق: كشف عضو مجلس الأمة عبد الوهاب زعيم، اليوم الخميس، إن الوزير الأول عبد العزيز جراد وجه تحذيرا وتنبيها إلى وزير الصناعة فرحات آيت علي بخصوص قضية منح الاعتمادات لوكلاء استيراد السيارات الجديدة، وكذا ملف استيراد السيارات أقل من 03 سنوات. 

واتهم بن زعيم في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتهاء جلسة لطرح أسئلة شفهية على أعضاء الحكومة بمجلس الأمة، اتهم وزير الصناعة بممارسة أعمال مشبوهة، مشيرا إلى أن الوزير الأول خلال اجتماع الحكومة أمس الأربعاء طالبه باعتماد الشفافية في ملفات السيارات. 

وأمس الأربعاء، دعا الوزير الأول عبد العزيز جراد، وزارة الصناعة إلى انتهاج الشفافية في التعامل مع ملف استيراد السيارات، بعد الجدل المتصاعد حول هوية الوكلاء الجدد، وحسب بيان لمصالح الوزير الأول دعا جراد خلال اجتماع للحكومة، إلى “تسريع وتيرة معالجة ملفات وكلاء ومصنعي المركبات والدراجات النارية المقدمة إلى اللجنة التقنية لدى وزارة الصناعة مع السهر على الزامية الشفافية في هذا المجال”.

وكانت وزارة الصناعة، قد أعلنت الإثنين، عن منح رخص مؤقتة لاستيراد السيارات الجديدة لأربعة وكلاء استوفت ملفاتهم الشروط، بناء على رأي اللجنة التقنبة.

وترفض الوزارة الكشف عن أسماء الوكلاء، الذين استفادوا من الرخص الأولية للاستيراد.

 

من نفس القسم إقتصـاد