الشيخ العيدوني في ذمة الله

الجزائر-سارة.ب: انتقل إلى رحمة الله اليوم الأحد، بتونس، الشيخ العيدوني أحد رواد الطرب البدوي بورقلة والجنوب عموما، بعد رحلة العلاج التي قادته إلى تونس . 

وقدمت وزير الثقافة مليكة بن دودة تعازيها لعائلة الفقيد قائلة: "بكثير من الأسف بلغنا نبأ رحيل الفنان الشيخ العيدوني، بعد أن أدى طيلة مساره رسالته الفنية واجتهد ليحافظ على نوعه الفني المميز، وقد كان الراحل في رحلة علاج، وكنا نأمل أن نحتفي به ونسعد باستقباله معافى في وطنه.ولا يسعنا إلا أن نقبل ونرضخ لإرادة الخالق، إنا لله وإنا إليه راجعون، رحمه الله وألهم عائلته ومحبيه الصبر والسلوان".

وفي 20 نوفمبر الماضي قامت الوزارة بالترخيص للراحل  بالتنقل إلى تونس للعلاج عبر البوابة الحدوية الطالب العربي بالوادي ، عقب تدخل  وزيرة الثقافة شخصيا في القضية وقامت بتسريع اجراءات استخراج الترخيص الاستثنائي على مستوى وزارة الداخلية .

ومعلوم أن الشيخ العيدوني ، أجرى عملية جراحية على مستوى بطنه بمستشفى ورقلة، قبل أن تحدث له مضاعات على مستورى رجله عقب تخثر الدم ، مما جعل الأطباء يقررون بترها ، قبل أن يحصل أقاربه على موافقة احدى العيادات بتونس على علاج رجله دون الحاجة إلى بترها ،أين لفظ آخر أنفاسه هناك.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة