استيراد 180 ألف سيارة قريبا لإنهاء أزمة الأسعار

الجزائر-أسماء.ب: صرح وكيل السيارات "ألسيكوم" عبد الرحمن عشايبو بعودة تجمع وكلاء السيارات بعد انقطاع دام 3 سنوات، منذ سنة 2017 بسبب أزمة المركبات التي كانت تشهدها السوق الوطنية.

وأشار عشايبو بعد الاجتماع الذي ضم نهاية الأسبوع المنصرم 20 وكيلا للسيارات بمقر "ألسيكوم" بالعاصمة إلى أن عودة تجمع وكلاء السيارات سيكون إما عبر تأسيس جمعية جديدة، أو إعادة بعث الجمعية القديمة وإيداع الملف لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وقال عشايبو إن اللقاء الذي دام 90 دقيقة تطرق إلى واقع سوق السيارات اليوم، والتصريحات المختلفة لوزير الصناعة فرحات آيت علي بشأن تنظيم القطاع ودفتر الشروط المؤطر للنشاط.

وأعقب المتحدث على كوطة الملياري دولار لاستيراد السيارات، والتي قال إنها ستسمح بدخول ما يتراوح بين 150 و180 ألف مركبة، التي رغم أنها لن تكون كافية لسوق متعطشة ولكنها ستساهم نسبيا في حل الأزمة وخفض الأسعار.

وتعليقا منه عن تحفظ وزير الصناعة فرحات آيت علي عن ذكر أسماء وكلاء السيارات المعنيين بالرخص المؤقتة الممنوحة لحد الساعة، والخاصة بالاستيراد، أوضح عشايبو أنها خطوة قانونية، حيث إن وزارة الصناعة ملزمة بإخطار المتعامل وليس الرأي العام، في حين أن الوكيل وبعد حصوله على الترخيص النهائي هو المخول الوحيد للكشف عن العلامات التي سيقوم باستيرادها، وهو ما يندرج في الحملة الإشهارية التي سيقوم بها لتسويق مركباته.

من نفس القسم - إقتصـاد -