الكشف عن هوية وكلاء استيراد السيارات للرأي العام

الجزائر-سارة.ب:  أكد وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم، اليوم السبت، أنه سيتم الكشف قريبا للرأي العام عن هوية الوكلاء المستفيدين من الترخيص المؤقت لاستيراد السيارات الجديدة.

وأوضح الوزير آيت علي في حوار مع مجلة "إنجازات"، أن قائمة الوكلاء المقبولين في إطار استيراد السيارات الجديدة سيتم "الكشف عنهم قريبا" للرأي العام، وهي قائمة ستتضمن وكلاء آخرين إلى جانب سبعة منهم الذين استلموا مسبقا الرخص المؤقتة.

وأبرز الوزير أن العلامات الأجنبية لم تستبعد "شريطة أن تجد جزائريا مقيما كوكيل وليس شريكا".

وبخصوص المشاريع الصناعية لصناعة المركبات في الجزائر، أكد الوزير أن هناك محادثات جارية مع مصنعين للسيارات، الأول أسيوي والآخر أوروبي اللذين أعربا عن رغبتهما في إنشاء مصانع تصنيع محلية.

وفي هذا الصدد قال الوزير: "قمنا بتنصيب مجموعات عمل تدرس حاليا ماهية هذه المشاريع... وفي الوقت الذي أكلمكم فيه، إن المحادثات متقدمة جدا مع شركائنا"، مضيفا ان الصانع الأسيوي قد اقترح مشروع صناعة الحافلات الكهربائية.

 

وكشف آيت علي أن السفير الياباني أعرب له خلال آخر لقاء جمعه به، أعرب عن إرادة المؤسسات اليابانية في الاستثمار في الجزائر "حسب المخطط الجديد الذي يطلب من المستثمر جلب معارفه وامواله دون أن يكون ملزما بوضعها لدى الشريك المحلي".

وقال آيت علي براهم:"نريد إطلاق آلتنا الاقتصادية في أسواق لا نكون فيها محل اضطرابات أمنية او حتى صحية ... وإذا توصلنا إلى نسبة استقطاب تجلب 3 إلى 4 مليارات دولار سنويا من الاستثمارات الجدية، سينتعش النسيج الصناعي".

 

من نفس القسم إقتصـاد