تصريح رسمي.. هل قررت إدارة بايدن إلغاء قرار ترامب بخصوص الصحراء الغربية؟

الجزائر-أسماء.ب: قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم القرارات الأممية بخصوص قضية الصحراء الغربية. 

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية يتحدث في مؤتمر صحفي من العاصمة واشنطن، وطرح عليه سؤال حول إمكانية مراجعة الولايات المتحدة لقرار الاعتراف بالسيادة المغربية المزعومة على الصحراء الغربية.

وفي رده على السؤال قال المسؤول الأمريكي: "لا جديد حتى الآن" في الموقف الأمريكي تجاه هذه القضية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مستمرة في دعم "المسار الأممي لتحقيق حل عادل ودائم لهذا النزاع" الذي وصفه بأنه "طويل الأمد".

وأكد برايس أن إدارة بايدن ستدعم مهمة بعثة الأمم المتحدة على الاستفتاء في الصحراء الغربية ومراقبة وقف النار وتفادي العنف في المنطقة، وهو ما يعني أن إدارة بايدن توشك على الغاء قرار ترامب القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب المزعومة على الصحراء الغربية.

وعاد الصحفي ليسأل إن كان ذلك يعني أن الولايات المتحدة لم تعد تعترف بأن الصحراء جزء من المغرب، إلا أن المسؤول الأمريكي رد: "ذلك يعني أنه لا جديد لأقوله لكم".

وكان 27 نائبا في الكونغرس طالبوا الرئيس الأميركي، جو بايدن، الخميس، بإلغاء قرار سلفه، دونالد ترامب، حول الصحراء الغربية، لكون الأمم المتحدة لا تعترف بسيادته عليها.

 

 

من نفس القسم العالـم