ردود أفعال سريعة حول خبر الاستعانة بهيفاء وهبي ومحمد رمضان للترويج للسياحة واللباس التقليدي الجزائري

الجزائر-سارة.ب: أثار خبر زيارة مجموعة من الفنانين العرب الصيف القادم للجزائر، بغرض الترويج للوجهة السياحية الجزائرية واللباس التقليدي، ردود فعل سريعة وتساؤلات عبر رواد مواقع التواصل في الجزائر.

حيث أورد الخبر موقع "النهار أون لاين" أنه سيكون ضمن الوفد فنانون من مصر ولبنان في مقدمتهم المغنية هيفاء وهبي ومحمد رمضان لتنشيط فعاليات مهرجان الجزائر الدولي للتراث والسياحة والذي تنظمه كل من وزارتي الثقافة والسياحة.

وحسب ذات المصدر فقد أعطى كل من محمد رمضان، أحمد زاهر، داليا البحيري، روجينا، رانيا فريد شوقي، منة شلبي، موافقتهم بالمشاركة، إلى جانب الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

واستغرب رواد "السوشل ميديا" في الجزائر دعوة هيفاء وهبي ومحمد رمضان، الذان أدليا بتصريحات مسيئة للجزائر والجزائريين بعد تأهل الجزائر على حساب مصر في مبارة السودان الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2010. 

وتداول رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو للفنانين سالفي الذكر، حيث قالت  هيفاء "إنها لن تغني لشعب السكاكين"، وهو نفس الشيئ بالنسبة لمقاطع الفيديو التي نشرت حول تصريحات محمد رمضان، المتهم بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، والذي كانت له تصريحات مسيئة أيضا للجزائر وشعبها، خلال تلك الحملة الإعلامية الدعائية التي شنتها وسائل الإعلام المصرية ضد الجزائر وشعبها وطاولت حتى الشهداء بسبب خسارة تلك المباراة، والادعاءات الكاذبة، التي روجها الإعلام المصري، واعتذر كثير من المصريين عنها بعدها.

ويقال أن  التظاهرة هدفها التعريف بوجهة الجزائر السياحية إلى جانب الترويج للباس التقليدي الجزائري، حيث سيشهد المهرجان تنظيم عروض أزياء خاصة بهذه الألبسة من تصميم مصممين جزائريين من مختلف مناطق البلاد، وسترأسه المصممة العالمية محاسن حرز الله.

ويثير هذا تساؤلات عن مدى نجاعة وجدوى الاستعانة بفنانين عرب في الترويج للسياحة الجزائرية ، فإذا كان المعيار فنيا ، فهناك فنانون جزائريون لهم شهرة عالمية مثل الشاب خالد مثلا.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة