فرحات آيت علي أمام العدالة اليوم الخميس

الجزائر-سارة.ب: من المنتظر أن يمثل وزير الصناعة السابق فرحات آيت علي  أمام محكمة بئر مراد رايس اليوم الخميس 25 فيفري  بعدما رفع  دعوى قضائية بتهمة القذف ضد الرئيس السابق لجمعية وكلاء السيارات متعددي العلامات يوسف نباش، بسبب انتقاداته المتكررة للوزير بعد تماطله في منح رخص استيراد السيارات وتجميده لإستيراد السيارات أقل من 3 سنوات.

وخلال تبليغه، طالب دفاع نباش المتهم بجنحة القذف من هيئة المحكمة استدعاء وزير الصناعة فرحات آيت علي بصفته ضحية للاستماع لأقواله في مواجهة موكله، حيث أوضح المحامي بأنه وفقا لقانون الإجراءات الجزائية يستوجب حضور الطرف الشاكي، أي الضحية للمحاكمة شخصيا في مثل هذه الحالات لطرح الأسئلة عليه وتوضيح الحقائق التي تكتنف الملف.

يشار إلى أن وزارة الصناعة ليست طرفا مدنيا في القضية التي تم تحريكها بناء على شكوى من وزير الصناعة فرحات آيت علي بصفة شخصية ضد يوسف نباش، على أساس تهمة القذف وترويج أخبار تمس بالنظام والأمن العموميين.

وجاء في الشكوى بأن هذا الأخير شن حملة مغرضة ضد الوزير فرحات آيت علي عبر وسائل الإعلام واستعمل خلال تصريحاته ألفاظا غير لائقة ضد شخصه، ضمن الجدل الذي أثارته قضية استيراد السيارات المستعملة أقل من ثلاث سنوات والقرار الذي أعلنه شهر ديسمبر الفارط، ومن أجل ذلك تمت متابعة نباش بجنحة القذف  والتي أنكرها جملة وتفصيلا واعتبر أن القرار يخص الحكومة لا شخص الوزير.

وفي هذا الإطار كشف يوسف نباش انه مستعد للوقوف امام القاضي وسيواصل مواقفه في انتقاد وزراء الصناعة كمسؤولين وليس كأشخاص ، مؤكدا انه انتقد من قبل وزير الصناعة بوشوارب وسينتقد كل مسؤول يمس بمصلحة الوطن .

من نفس القسم - عدالة وأمن -