بوقادوم يعلن عن 05 قرارات لتعزيز الدبلوماسية الاقتصادية عبر العالم

الجزائر-سارة.ب: أعلن وزير الخارجية صبري بوقدوم، عن إطلاق خمسة قرارات من شأنها تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للجزائر وتمكين الديبلوماسي من المساهمة في تقوية وإنعاش الاقتصاد الوطني.

وأضاف بوقدوم، اليوم الخميس، خلال حفل الإعلان عن تدابير تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية بمقر الوزارة، أنه لتكييف الجهاز الديبلوماسي وتمكينه من المساهمة في الإنعاش الاقتصادي تم الاتفاق على  إنشاء مكتب إعلامي بوزارة الشؤون الخارجية يتكفل باستقبال المتعاملين والمصدرين الجزائريين لتسهيل عملياتهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة، و تعزيز مديرية ترقية ودعم المبادلات الاقتصادية كهيكل مركزي ومحوري للدبلوماسية الاقتصادية.

بالاضافة إلى إنشاء شبكة تفاعلية للمكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية لدى بعثاتنا لدبلوماسية والقنصلية حول العالم، وإنشاء بوابة للدبلوماسية الاقتصادية على موقع الوزارة، وإطلاق برنامج تكوين خاص حول الدبلوماسية الاقتصادية لفائدة الدبلوماسيين المعنيين بالحركة السنوية على أن يتم تمديده في المستقبل ليشمل جميع الدبلوماسيين في الوزارة.

ودعا بوقدوم رؤساء ممثلياتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لمضاعفة مجهوداتهم وإعداد تقارير دورية حول الإجراءات المتخذة في بلدان الاعتماد قصد الترويج لمنتجاتنا الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار بيان الخارجية أن هذه التدابير تهدف في الأساس إلى العمل سويا وبالتكامل والتنسيق مع هيئات ومؤسسات الدولة المكلفة بجميع الجوانب للمساهمة في تحقيق الأهداف التي سطرها رئيس الجمهورية.

وأيضا الإصغاء والبقاء في خدمة متعاملينا الاقتصاديين في مجال توفير المعلومات والدعم والمرافقة في كل ما يتعلق بالجوانب الخارجية لمساعيهم.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -