العدالة تحقق مع الإرهابي أبو الدحداح حول تصريحاته الخطيرة التي أدلى بها للتلفزيون

الجزائر-سارة.ب: استمع قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة القطب المتخصص في مكافحة الإرهاب، بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة، للإرهابي احسن زرقان المدعو "أبو الدحداح" الذي تم توقيفه، خلال عملية عسكرية في جبال "العنصر" بولاية جيجل.

وخص التحقيق التصريحات التي أدلى بها في محاضر الضبطية القضائية للأمن العسكري، وصرح بجزء منها عبر التلفزيون وتخص نشاطه الإرهابي منذ العام 1994.

وكان الإرهابي قد أدلى بتصريحات خطيرة عبر التلفزيون الوطني، حول مخططات الجماعات الإرهابية لاستغلال الحراك الشعبي وتحويله عن سلميته، بالتواطؤ مع معارضين وهاربين في الخارج.

كما بث التلفزيون العمومي اعترافات مصوّرة للارهابي بخصوص بقايا الجماعات الإرهابية الناشطة في بعض الولايات الشمالية للوطن، إلى جانب جماعات أخرى تنشط في منطقة الساحل الإفريقي، كانت بصدد التنسيق والعمل على ربط اتصالات بمعارضين وفارين في الخارج، من أجل العمل على إسقاط النظام.

ومن خلال تلك التصريحات، كان أبو الدحداح قد أكد أنه تواصل مع عناصر حركة رشاد وأمير ديزاد و رضا بودراع واتفق معهم من أجل مخطط تحويل الحراك الى عصيان مدني وفوضى في البلاد، وتحويل سلمية المسيرات إلى فوضى وعنف على اعتبار انهم لا يعترفون بشيئ إسمه السلمية.

من نفس القسم - عدالة وأمن -