جراد: دعم الابتكار والشركات المبتكرة يشكل أولوية في برنامج رئيس الجمهورية

الجزائر-محمد.ق: جدد الوزير الأول عبد العزيز جراد، اليوم الثلاثاء، أن دعم الابتكار والشركات المبتكرة يشكل أولوية من أولويات برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وقال جراد في كلمة خلال تدشين مُسرِّع الشركات الناشئة "Algeria Venture"، إن برنامج الرئيس يهدف إلى بعث نموذج اقتصادي جديد يرتكز على التكنولوجيات الجديدة واقتصاد المعرفة. 

وأوضح الوزير الأول ان الجزائر تواجه اليوم تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة يستوجب رفعها بادماج المعرفة والابتكار في صياغة اي رؤيا استارتيجية تنموية، من خلال دعم المؤسسات الناشئة ذات النمو السريع، حيث تم وضع اطار تنظيمي وقانوني لتأطير نشاطاتها واستحداث صندوق استثمار لتمويلها.

وفي هذا الصدد قال جراد: "نؤكد دعمنا للمؤسسات الناشئة من خلال تدشين مسرع الشركات الناشئة بامكانيات مادية ونمط تسيير مطابق للمعايير الدولية"، وأضاف: "كما ينتظر من هذا المسرع ربط علاقات مع الهيئات الدولية الممولة للمؤسسات الناشئة لا سيما في افريقيا وحوض المتوسط للاستفادة من برامج التعاون مع الهيئات الدولية وشبكاتها المتخصصة". 

وأشار الوزير الاول إلى أن المؤسسات الناشئة تهتبر من بين اولويات برنامج الرئيس الذي الح في اكثر من مناسبة على توفير كل شروط ووسائل اللازمة للقيام بدورها الكامل في تنويع الاقاصتد المنشود.

أكد أن الحكومة تعمل على أخلقة الحياة الاقتصادية والقضاء على الممارسات البيروقراطية وتوفير بيئة ملائمة تساعد حاملي الافكار على تجسيد مشاريعهم. 

من نفس القسم - إقتصـاد -