عرقاب: الامتثال لاتفاق تخفيض انتاج البترول تجاوز نسبة 100 بالمئة

الجزائر-أسماء.ب: أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، أن الامتثال الشامل لاتفاق تخفيض انتاج البترول المبرم مع منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها من غير الاوبك، قد بلغ في جانفي 2021 نسبة "جد إيجابية" تتجاوز 100 %.

وصرح عرقاب إثر أشغال الاجتماع ال 27 للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة اتفاق الأوبك وخارج الأوبك التي جرت عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد أمس، أن "نسبة الامتثال جد إيجابية لبلدان الأوبك وخارج الأوبك خلال شهر جانفي".
 
وأوضح أن تقرير تقييم اللجنة التقنية المشتركة حول مستوى التزامات تخفيض انتاج البلدان المشاركة في اعلان التعاون لشهر جانفي 2021 قد أكد احترام الحصص المحددة من حيث تخفيض مستويات الانتاج.
 
وسمح التزام بلدان أوبك ، حسب الوزير، بتحسن أسعار برميل النفط التي تبلغ حاليا أزيد من 63 دولار للبرميل، مضيفا أن "حملات التلقيح التي أجريت على المستوى العالمي قد أثرت على سوق البترول مما ادى إلى بداية تعافي الطلب على النفط".
 
وأكد وزير الطاقة أن أشغال الاجتماع الوزاري ال 14 للأوبك وخارج الأوبك اليوم الخميس، سيتم خلاله "اتخاذ قرارات حول مستويات الانتاج للثلاثي المقبل"، وقال: "اتفقنا على مواصلة الاجتماعات الشهرية لمتابعة وضعية سوق النفط وذلك في مصلحة البلدان المنتجة والمستهلكة".

من نفس القسم - إقتصـاد -