رسالة رئيس الجمهورية إلى العمال الجزائريين

الجزائر-محمد.ب

قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، تهانيه للعاملات والعمال بمناسبة إحياء اليوم العالمي للشغل المصادف للفاتح ماي من كل سنة.

وقال رئيس الجمهورية في رسالة ألقاها نيابة عنه وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب كلمة: "أتوجه لكل العمال والعاملات بالتحية والتقدير إنني أنحني إجلالا أمام التضحيات الجسام".

وأضاف الرئيس تبون: "نحسب ضحايا فيروس كورونا من كل المهن من شهداء الواجب الوطني".

 وأضاف رئيس الجمهورية أن الفاتح ماي فرصة جديدة ومتجددة للوقوف على القضايا الأساسية المطروحة في عالم الشغل، مضيفًا "نحن مدعوون إلى تعزيز مكانة العمال وحرصنا على توجيه الحكومة للحفاظ على مناصب الشغل بالرغم من إكراهات كورونا".

 وبهذه المناسبة حيا رئيس الجمهورية، كافة المجهودات التي تبذلها المؤسسات للحفاظ على مناصب الشغل، مشيرا الى انه "تنتظرنا تحديات تستوجب الوعي بأهمية العمل"، وتابع: "نحن مدعوون لتعزيز مكانة العمال وتوفير أسباب العيش الكريم لهم".

وأضاف الرئيس: " أمرنا الحكومة بالحفاظ على مناصب الشغل رغم اكراهات المرحلة"

كما أمر الرئيس بالتكفل بأصحاب عقود ما قبل التشغيل.

وقال الرئيس إنه أمر الجكومة بامتصاص اليد العاملة وتخفيف نسبة البطالة، مضيفاً "نعمل تدريجيا للتخفيف من نسبة البطالة من خلال دعم اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة".

من جهة أخرى حيا الرئيس جهود المؤسسات للحفاظ وخلق مناصب الشغل، حيث وعد الرئيس تبون بالحفاظ على القدرة الشرائية وتعزيز التغطية الاجتماعية، مشدداً على أن خارطة الطريق الإقتصادية كفيلة بقطع الطريق أمام الممارسات السابقة.

 ومن جانب آخر اعتبر رئيس الجمهورية التشريعيات المقررة في 12 جوان المقبل رهانا حقيقيا لبناء مؤسسات قوية، مؤكدا إحاطة التشريعيات بكافة شروط النزاهة والشفافية.
 
والمناسبة، دعا الرئيس الشعب لاختيار ممثليه في البرلمان من الموثوق في سيرهم، مشددا على أن كل أشكال التعبير المطلبي ينبغي ان تراعي مصالح المواطن.

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -