الجزائر ستشرع في تصدير كمية كبيرة من "الكلينكر" إلى إفريقيا

الجزائر-جهيد.م

ستشرع قريبا شركة إسمنت حامة بوزيان (قسنطينة) التابعة للمجمع الصناعي لإسمنت الجزائر (جيكا) في تصدير 22 ألف طن من الإسمنت الخام "الكلينكر" نحو عدة بلدان إفريقية.

وحسب ما أعلن عنه الرئيس المدير العام لذات الشركة، قيطوني رزقي، في تصريح لـ"وأج"، فإن هذه العملية التي تندرج في إطار الجهود المبذولة لاقتحام أسواق جديدة عبر مختلف بلدان العالم، خاصة الإفريقية و أمريكا اللاتينية مثل السنغال و كوت ديفوار وغينيا و الببيرو والبرازيل، تكمن في تصدير 22 ألف طن من هذه المادة الخام الأساسية في إنتاج الإسمنت تم إنتاجها رغم الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

وأعلن مدير شركة إسمنت حامة بوزيان من جهة أخرى أن "وحدات التصنيع ستغلق استثنائيا لمدة 80 يوما و ذلك في إطار إجراء وقائي يهدف إلى إعادة تهيئة العتاد و الوسائل الخاصة بضمان السير الحسن للفرن".

كما كشف قيطوني على الانطلاق ''قريبا'' في مشروع حرق الزيوت المستعملة على مستوى شركة إسمنت حامة بوزيان، الذي سيمكن تجسيده من إيجاد بديل للكم الكبير للطاقة التي يستعملها الفرن لتشغيله من جهة و المساهمة في التدوير البيئي فضلا عن التخلص من هذه الزيوت.

 وستشرع شركة إسمنت حامة بوزيان، التي تشغل 495 عاملا و تضم وحدة إنتاج و وحدتي (2) تسويق و فضاء لتكوين الطلبة و متربصي قطاع التكوين و التعليم المهنيين، في حرق الزيوت المستعملة فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية، حسب ما تمت الإشارة إليه.

من نفس القسم - إقتصـاد -