"الجزائر ترفض حرية التعبير على مقاس أعدائها"

الجزائر-محمد.ب

أكد مستشار وزير الاتصال، أحمد بلدية، اليوم الاثنين، أنه لا قيود على حرية التعبير وحرية الصحافة في الدستور، مشددا على أن الجزائر ترفض حرية التعبيير على مقاس من لا يريدون الخير للبلاد.

وأوضح مستشار وزير الاتصال خلال تدخله ضمن برنامج ضيف الصباح بالاذاعة الوطنية،  أن  دستور 2020 ضمن للصحفي المكانة اللازمة لممارسة مهامه باحترافية كاملة ونص في مادته الـ 51 على أنه لا مساس بحرمة حرية الرأي  وحرية التعبير وحرية الصحافة على اختلاف أنواعها مضمونة   إلا بما تضبطه القوانين والتشريعات ، مضيفا أن حرية الرأي لا يمكن أن نحميها بالقوانين فقط فهي مسؤولية الدولة والمهنيين على حد سواء.

وشدد المتحدث على أن حرية التعبير لا يجب أن تتعارض مع المصلحة العليا للوطن، مشيرا إلى أن المخاطر تحيط بالجزائر من الشرق من الغرب ومن الجنوب وعلى الصحافة الجزائرية أن تتكاتف مع الدولة وتلعب دورها كاملا في توعية الشعب .

ودعا ضيف الصباح مراسلي الصحافة الأجنبية لتسبيق جزائريتهم على حرية التعبير، قائلا " بعض الصحفيين يتجاوزون حدودهم وسبق وأن قامت الوزارة بإنذار بعض القنوات وبعض المراسلين الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء ..المراسلون جزائريون ويجب أن تكون الاولوية لجزائريتهم "

 وأضاف أن "بعض الصحافة الدولية لا تحب الخير للجزائر ويزعجها الاستقرار الذي نعيشه ".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -