توقعات أحوال الطقس لنهار الغد الأربعاء

الجزائر-سارة.ب أصدرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، نشرية لتوقعاتها لحالة الطقس لنهار الغد الأربعاء.

وحسب النشرية، ففتوقع ذات المصالح أن تكون الأجواء على المناطق الغربية والوسطى من مغشاة إلى غائمة خلال الصبيحة على المناطق الساحلية، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة على المناطق الوسطى، ثم عبور سحب مع بعض الصفاء طيلة النهار.

أما على المناطق الداخلية والهضاب العليا، يرتقب أجواء من مغشاة إلى غائمة مع تساقط بعض الأمطار، هذه الأخيرة تكون غزيرة على شكل زخات مطرية رعدية محملة محليا بحبات البرد، وهذا بداية من الظهيرة، لتلتحق بالمناطق الساحلية الوسطى خلال الليل.

المناطق الشرقية، ستشهد  أجواء من مغشاة إلى غائمة على المناطق الساحلية والقرب ساحلية مع تساقط بعض الأمطار لتتحسن الأجواء خلال الظهيرة، بينما ستكون الأجواء  من مغشاة إلى غائمة على المناطق الداخلية، الهضاب العليا ومنطقة الأوراس مع تشكل خلايا رعدية تؤدي إلى تساقط زخات مطرية بداية من الظهيرة.

وعلى المناطق الجنوبية، ال أجواء من مغشاة غالبا إلى غائمة على منطقة أدرار نحو بشار وشمال الصحراء، مع تساقط بعض الأمطار التي تكون أحيانا على شكل زخات مطرية رعدية على شمال الصحراء وهذا بداية من الظهيرة.

بينما يرتقب أجواء مغشاة جزئيا على منطقة الواحات، لتتلبد السماء أواخر النهار على شمال المنطقة مع تساقط بعض الأمطار.
 
درجات الحرارة القصوى، تتراوح ما بين 19 إلى 22 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 20 إلى 26 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 24 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية.

من نفس القسم وطني