لعباطشة: نملك أدلة تورط جهات مقيمة بالخارج في مخططات تهييج الشارع والفوضى تحت غطاء الاضراب والاحتجاج

الجزائر-سارة.ب

حذر الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، الطبقة العمالية من الانصياغ وراء النداءات المجهولة التي تدعو للاحتجاج.

وأضاف لعباطشة أن هذه النداءات عادة ما يكون مصدرها "جهات تُقيم بالخارج تدّعي ممارسة العمل النقابي مهمتها إثارة الفوضى في البلاد مقابل امتيازات تقدمها هيئات أجنبية".  

وإتهم الأمين العام للمركزية النقابية "جهات تقيم بالخارج تدّعي أنها تمارس العمل النقابي بالوقوف وراء النداءات المجهولة التي تحرض العمال بالجزائر على الاحتجاج وعادة ما تؤدي بهؤلاء إلى فقدان مناصب عملهم أو خصم رواتبهم باعتبار أن الإضراب غير شرعي ومصدره مجهول.

وأوضح لعطباطشة لدى نزوله ضيفًا على برنامج "لقاء التلفزيون" بالقناة الثالثة الإخبارية سهرة أمس الخميس، أنه يملك الأدلة التي تورط هؤلاء في مخططات تحاك ضد الجزائر تحت غطاء الحريات النقابية والدفاع عن حقوق العمال.

وفي هذا الصدد، قال لعباطشة، إن "هؤلاء للأسف جزائريون لهم انتماء سياسي معروف يعيشون في أوروبا، يملكون وثائق إقامة ومداخيل شهرية تدفعها هيئات أجنبية مقابل إعداد تقارير مغلوطة عن واقع العمل النقابي بالجزائر"، مُضيفًا أن "هذه التقارير المغلوطة تُستغل كأدوات ضغط للتدخل في شؤوننا الداخلية والعمل على إثارة الفوضى وضرب استقرار الجزائر".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -