نتفليكس تحول رواية ياسمينة خضرا حول الصهاينة إلى مسلسل تلفزيوني

الجزائر-جهيد.م

قررت شركة الترفيه الأمريكية نتفليكس، تحويل رواية الروائي الجزائري محمد مولسهول المعروف باسم ياسمينة خضرا، المسماة "الاعتداء" التي صدرت منذ سنوات وتتناول أحداثا في فلسطين المحتلة وحقت شهرة كبيرة ومبيعات عالية، سيتم تحويلها إلى مسلسل تلفزيوني.

وهنأت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين، ياسمينة خضراء على تبني كتابه "الإعتداء" من قبل شركة الترفيه الأمريكية نتفليكس ليتم تحويله إلى مسلسل بالتعاون مع المنتج الأمريكي "ميشال كوبيسك".
 
وأشات السفارة إلى أن هذا الكتاب نال إستحسان النقاد وفاز بعدة جوائز أدبية.
 
وتحكي رواية "الاعتداء" قصة مواطن عربي عاش فيفلسطين المحتلة وامتهن الطب هناك، وقامت زوجته الفدائية الفلسطينية بتفجير نفسها في تل أبيب، ما تسبب في مقتل وجرح عدد من الجنود الصهاينة ، وبعدما انتهى ذاك الطبيب من معالجة جرحى الانفجار المذكور، بدأ يبحث عن زوجته إلى أن علم عن طريق مكالمة هاتفية مجهولة أنّ زوجته هي من كانت تحمل الحزام الناسف الذي تسبب في الانفجار، فينخرط في مونولوج طويل عما هو حاصل بين الفلسطينيين والصهاينة.
 
للإشارة فإن هذا ليس أول عمل للكاتب الحزائري ينال الإهتمام في الولايات المتحدة فمؤلفه "سنونوات كابول" تم نشره من قبل دار دوبلداي للنشر، كما تم التصويت له كأحد أفضل كتب السنة من قبل جريدتي سان فرانسيسكو كرونيكل وكريستيان ساينس مونيتور.

من نفس القسم فـنون وثـقافـة