زيادات في أجور عمال هذا القطاع وبأثر رجعي..

الجزائر-جهيد.م

أعلمت الشركة الوطنية  للنقل بالسكك الحديدية، اليوم السبت، أنه سيتم الشروع في تطبيق الأجر الوطني الأدنى المضمون والمحدد بـعشرين ألف دج (20.000 دج) وهو ما يعادل النقطة الاستدلالية (point indiciaire) 80، ابتداء من أجور شهر جوان 2021، وذلك تنفيذا للمرسوم الرئاسي رقم 21-137 مؤرخ في 07 افريل 2021 الذي يحدد الأجر الوطني الأدنى المضمون، وعملا بأحكام المادة 52 من الاتفاقية الجماعية للشركة.
 
 
وأكدت الشركة في بيان لها أنه سيتم لاحقا، مناقشة النقطة المتعلقة بالفارق المقدر بخمس مئة دج (500 دج) وهو ما يعادل النقطة الاستدلالية 82، ودراسة الموضوع من زاوية رفع الأجر الأساسي وتحيين شبكة الأجور.
 
وأشارت إلى أن هناك فرق بين الأجر الوطني الأدنى المضمون (SNMG) الذي تمّ تحديده بموجب المرسوم الرئاسي المذكور والذي لا يخضع للمفاوضات، والأجر الأساسي (Salaire de Base) الذي يخضع للمفاوضات بحسب ظروف وخصوصية كل مؤسسة.
 
وبخصوص الأثر الرجعي لهذه الزيادة من شهر جوان 2020، فقد تمّ مراسلة الشريك الاجتماعي ودعوته للجلوس على طاولة الحوار، خلال شهر ماي الماضي، من أجل وضع رزنامة خاصة بصب المخلفات المالية للعمال، تأخذ بعين الاعتبار الوضعية المالية الحرجة التي تمر بها المؤسسة.
 
وأخيرا، اكدت الإدارة بأنها حريصة كل الحرص على الحفاظ على المؤسسة وعلى مكتسبات العمال في ظل احترام الإجراءات والقوانين السارية المفعول.

من نفس القسم وطني