إعادة التنظيم الإقليمي لثلاث نواحي عسكرية

الجزائر-جهيد.م

صدر في العدد الأخير رقم 54 من الجريدة الرسمية، تعديل في التنظيم الإقليمي للنواحي العسكرية الثالثة والرابعة والسادسة، وذلك على اثر إعادة التنظيم الإقليمي للبلاد إثر ترقية 10 مقاطعات إدارية بالجنوب إلى ولايات كاملة الصلاحيات، شهر فيفري الماضي، والذي ارتفع بموجبه عدد ولايات البلاد إلى 58 ولاية.

ونص المرسوم الرئاسي المعدل والمتمم للمرسوم رقم 84-358 المتضمن إعادة التنظيم للنواحي العسكرية على أن الناحية العسكرية الثالثة التي يحدد مقر قيادتها ببشار أصبحت تشمل قطاعات كل من "بشار وأدرار وتيميمون وبني عباس وتندوف"، حيث تكون حدود كل قطاع هي تلك المرسومة للولايات التي تحمل نفس الإسم.

أما فيما يخص الناحية العسكرية الرابعة التي يحدد مقر قيادتها بورقلة، فقد أصبحت تشمل قطاعات كل من "ورقلة و توقرت و بسكرة وأولاد جلال و الأغواط والوادي و المغير وغرداية و المنيعة وإليزي وجانت"،حيث تكون حدود كل قطاع هي تلك المرسومة للولايات التي تحمل نفس الإسم.

ويشير المرسوم أيضا إلى أن الناحية العسكرية السادسة التي يحدد مقر قيادتها بتامنغست، أصبحت تشمل قطاعات كل من "تامنغست وإن صالح وإن قزام وبرج باجي مختار"، حيث تكون حدود كل قطاع هي تلك المرسومة للولايات التي تحمل نفس الإسم.

من نفس القسم - عدالة وأمن -