إيداع قاتل إمام مسجد بتيزي وزو رهن الحبس المؤقت

الجزائر-جهيد.م

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة ذراع الميزان في تيزي وزو، اليوم الأحد، بوضع رهن الحبس المؤقت المتهم في جريمة قتل راح ضحيتها الخميس الماضي إمام مسجد "طارق بن زياد" ببلدية مكيرة، جنوب غرب ولاية تيزي وزو، حسبما جاء في بيان لنيابة وكيل الجمهورية لذات المحكمة.

وجاء في البيان: "إن وكيل الجمهورية لدى محكمة ذراع الميزان، وعملا بمقتضيات المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، نعلم الرأي العام أنه بتاريخ 22 يوليو  2021 وصل إلى علم نيابة الجمهورية لدى محكمة ذراع الميزان وقوع جريمة قتل داخل مسجد طارق بن زياد ببلدية مكيرة، دائرة تيزي غنيف، راح ضحيتها إمام المسجد المرحوم (ح.ب) البالغ من العمر 28 سنة وعلى الفور أمرت نيابة الجمهورية قائد فرقة الدرك الوطني بتيزي غنيف بفتح تحقيق في الواقعة مع توقيف الجاني الذي تم العثور عليه مقيدا وسط المسجد من قبل المصلين ويتعلق الأمر بالمدعو (م.ع) البالغ من العمر 48 سنة".

وأضاف البيان أن "التحريات الأولية بينت أن الضحية كان يؤم المصلين في صلاة العصر وكان المشتبه فيه يؤدي صلاته خلف الضحية وقام بإخراج خنجر من الحجم الكبير واعتدى عليه مما أدى إلى وفاته بعين المكان  متأثرا بجروحه، كما أثبتت التحريات أن المشتبه فيه تبدو عليه ملامح اضطرابات عقلية".

وأضاف البيان: "بتاريخ هذا اليوم 25 يوليو 2021 وبعد تقديم أطراف القضية أمام نيابة الجمهورية، تم فتح تحقيق قضائي في الوقائع بموجب طلب افتتاحي لإجراء تحقيق بجنايتي القتل العمدي ومع سبق الإصرار والترصد والتعدي بالعنف على موظف المؤدي الوفاة مع قصد إحداثها. وبعد سماع المتهم، أمر قاضي التحقيق وضعه رهن الحبس المؤقت في انتظار استكمال اجراءات التحقيق".

من نفس القسم - عدالة وأمن -