السباحة مسموحة في شواطئ 04 ولايات و23 ولاية غير معنية بإجراءات الحجر

الجزائر-أمينة.ج

أعلنت الوزارة الأولى، اليوم الأحد، عن فرض الحجر الصحي المنزلي لمدة 10 أيام ابتداء من يوم الإثنين ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية السادسة صباحا من اليوم الموالي، عبر 35 ولاية،  ابتداءً من يوم غد الاثنين 26 جويلية 2021.

وأوضح بيان الوزارة الاولى، أن الإجراء  يخص الولايات الخمس والثلاثين الآتية: أدرار، الأغواط،  أم البواقي، باتنة،  بجاية،  بسكرة، بشار،  البليدة، البويرة،   تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قالـمة،    قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض ، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت،  غليزان، وأولاد جلال .

وأضاف المصدر، أن إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي لا يخص الولايات الثلاث والعشرون (23) الآتية: الشلف، تمنراست، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، عنابة، الـمدية، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، ميلة، عين الدفلى، غرداية، تميمون، برج باجي مختار، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، الـمغير والـمنيعة.

ويمكن الولاة، بعد موافقة السلطات الـمختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية، أو مكانًا، أو حي أو أكثر، تشهد بؤرًا للعدوى.

كما تقرر غلق فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه والشواطئ على مستوى الولايات المعنية بالحجر الجزئي المنزلي.

وبالنسبة للولايات الغير معنية بغلق الشواطئي فهي الشلف، سكيكدة، عنابة، والطارف

 

من نفس القسم - صحة وعلوم -