الذراع الأيمن لفرحات مهني يفجر قنبلة "فرحات مهني يتقاضى راتبا شهري ضخم من المغرب"

الجزائر-جهيد.م

فجّر إيدير جودار، الذراع الأيمن لزعيم حركة الماك الارهابية فرحات مهني، فضيحة من العيار الثقيل عندما أكد أن الانفصالي مهني يتلقى شهريا 250 ألف أورو من النظام المغربي منذ سنة 2010.

وأعاد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماع نشر تصريح جوادر الذي تناقلته الكثير من المواقع الإلكترونية في وقت سابق، إن فرحات مهني تلقى 250 ألف أورو لتمويل إذاعته ''كابيل أف أم''، دون الحديث عن أموال معتبرة مخصصة لدعم أفراد التنظيم الارهابي، ومبلغ شهري لرفحات مهني لوحده.

وكشف ايدير جوادر أن الوزراء الوهيون لفرحات مهني يتقاضون شهريا وبانتظام رواتب تتراوح بين 2000 و4000 أورو شأنه شأن باقي الارهابيين رفقاء مهني.

وكانت وسائل إعلامية غربية قد تحدثت عن علاقة قوية لمهني بالكيان الصهيوني عبر سفارات إسرائيل في العواصم الغربية، وبالأخص في رومانيا وعن تمويلها لنشاطات مهني المطلوب لدى العدالة الجزائرية.

كما أشار متابعون للملف، إلى وجود علاقة لمهني مع دوائر نظام المخزن الذي يسعى لإثارة النعرات في الجزائر وزرع بذور الانشقاق داخلها، لاستعمالها كأوراق ضغط على الجزائر للعدول عن موقفها المبدئي والراسخ في دعم كفاح وصمود الشعب الصحراوي في مواجهة الاحتلال المغربي لأراضيه، من جهة والكف عن دعم القضية الفلسطينية من جهة أخرى.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -