كاف يصدر بيانًا رسميًا بشأن إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين

الجزائر-سارة.ب

أصدر باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا رسميا، بشأن إمكانية بطولة كأس العالم كل عامين.

وقال موتسيبي في بيان نشره الموقع الرسمي للكاف : "شارك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في المناقشات التي تجري بين الفيفا، والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم، بشأن اقامة كأس العالم كل عامين.

وتابع البيان :" الاتحاد الإفريقي يرى أن الأهم في هذه المرحلة، هو استمرار المناقشات ، بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، والاتحادات القارية، ولاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: "يتماشى هذا المقترح  مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر الفيفا في 21 مايو 2021 والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على إجراء دراسة جدوى حول تأثير إقامة كأس العالم كل عامين، ومدى تأثير ذلك على الأجندة الدولية".

وأردف يقول: "يجب ألا ينظر فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم وكأس العالم للسيدات، اللذان يُقامان كل عامين ، ولكن أيضًا يأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات وما إذا كان قد يؤدي وجود عدد أقل من مباريات المنتخبات، لكنها ذات مغزى أكبر إلى معالجة المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب وفي الوقت نفسه تعزيز قيمة هذه المسابقات ومزاياها".

وأكد البيان، أن الكاف ملتزم، بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم".

اختتم:" نحن على ثقة من أننا سنجد حلولًا معا ، من خلال المناقشات، ونفعل ما هو في مصلحة كرة القدم".

وسبق وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم معارضته للأمر.

وذكر الاتحاد الآسيوي أيضا إنه "يرحب بعملية التشاور واسعة النطاق" وأنه "يثني على روح الشراكة والمبادئ القوية للشمولية، وهو ما يسعى نهج فيفا الاستشاري لتحقيقه".

وذكر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) أنه "منفتح" بشأن اقتراح إقامة كأس العالم كل عامين.

من نفس القسم رياضـة