الدرك الوطني لبجاية يوقف شخصا تورط في محاولة تفجير محطة تخفيض الغاز

الجزائر-أمينة.ج

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية من توقيف شخص من أجل جناية إضرام النار بمحطة تخفيض الغاز بواد بوقريش قرية توريرت بلدية شلاطة.

وحسب بيان للدرك الوطني لبجاية، تعود وقائع القضية، بتاريخ 26/07/2021 على الساعة الواحدة (13:00) زوالا إثر تلقي أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بشلاطة مكالمة هاتفية من طرف مصالح الحماية المدنية لبلدية أقبو مفادها تعرض محطة تخفيض ضغط الغاز المتواجدة بالمنطقة المسماة واد بوقريش قرية توريرت بلدية شلاطة إلى الحرق بواسطة عجلات مطاطية من طرف مجهولين.
 
على الفور تم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان عند الوصول إلى المحطة السالفة الذكر تم معاينة تحطيم قفل الباب الرئيسي للمحطة وإضرام النار بها باستعمال عجلات مطاطية، مما خلف خسائر مادية معتبرة.
 
وأشار بيان الدر إلى أن هذا العمل الإجرامي كان بإمكانه تشكيل خطر على الأرواح وحرمان مداشر وقرى من التزود من مادة حيوية تتمثل في الغاز الطبيعي خاصة وأن المنطقة معروفة بقساوة المناخ فيها باردة شتاء وتساقط الثلوج.
 
وبعد التحريات وتكثيف عنصر الإستعلامات تم تحديد هوية المشتبه فيه الذي ينحدر من ولاية بجاية ليتم توقيفه وإقتياده إلى مقر الفرقة لإستكمال الإجراءات القانونية.
 
تم تقديم المعني أمام الجهات القضائية ، أين تم إيداعه بالمؤسسة العقابية.

من نفس القسم - عدالة وأمن -