الجزائر ترد مجددا على "هراء" نظام المخزن

الجزائر-جهيد.م

استنكرت الجزائر مجددا التصرفات "غير المسؤولة" للمغرب فيما يخص الأراضي الصحراوية المحتلة، أي حاول المخزن التشكيك في الجهود والعمليات الإنسانية للمفوضية السامية للاجئين لصالح اللاجئين الصحراويين.

وقال ممثل الجزائر خلال نقاشات الدورة 82 للجنة الدائمة لبرنامج المحافظة السامية للاجئين بجنيف: "وفدي يستنكر بشدة تصرفات المغرب الذي يحاول إخراج النقاشات عن سياقها لبث سمومه وادعاءاته الكاذبة والعارية من الصحة ويكرر باستمرار ذلك بهدف ولأغراض تفهمونها جميعا وهي الطعن والتشكيك في مصداقية عمل المفوضية السامية للاجئين بالجزائر".

وندد ممثل الجزائر بالتصريحات الكاذبة لترأس الوفد المغربي فيما يخص وضعية اللاجئين الصحراويين داعيا المفوضية السامية للاجئين لتقديم عرض حول تسيير مخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار احترام المعايير المعمول بها في هذا الشأن وتقديم تكذيب صارم حول هذه الادعاءات التي تمس في المقام الأول بفرقها الناشطة في الميدان وشركائها لتنفيذ عملياتها الإنسانية على مستوى المخيمات منذ قرابة نصف القرن".

وأضاف ممثل الجزائر: "وفدنا يأخذ الكلمة مجددا للتذكير بأن الجزائر تتدخل على مستوى هيئات المفوضية السامية للاجئين بصفتها كبلد مستقبل للاجئين، وهذا الموقف يعيشه بلدنا بصفته بلد يستقبل لاجئين في وضعية إنسانية طال أمدها" مشيرا "لمحاولات التمويه غير النجدية للوفد المغربي منها تلك المدعية بمحاسن الاستعمار كل هذا لن يزيد بلدي إلا عزما لمواصلة دعمه لفائدة اللاجئين بالأراضي الصحراوية ونصرة كل القضايا العادلة في العالم".

وقام ممثل الجزائر في إطار حق الرد على "هراء" ممثل المغرب، بالتذكير بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة خلال الدورة 76 للجمعية العامة الذي ذكر الصحراء الغربية كمناطق مستعمرة مسجلة ضمن أجندة الهيئة الأممية.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -