الرئيس تبون يتلقى مزيدا من برقيات التعازي في وفاة الرئيس الراحل بوتفليقة

الجزائر-سارة.ب

يتلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مزيدا من برقيات التعازي، اثر وفاة رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 سنة.

حيث قدم الناطق الرسمي، لدولة كوبا، اليوم السبت، تعازيه لرئيس الجمهورية وكتب برونو رودريغيز، في تغريدة له  "الراحل كان صديقًا مقربًا لكوبا وثورتها".

وقدم كل من رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحة، محمد بن زايد أل نهيان، وكذا  الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل دولة البحرين، تعازيهم، لرئيس الجمهورية، إثر وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن زايد آل كتوم، رسالة تعزية للرئيس تبون.

ومن جهته، بعث ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسحة، محمد بن زايد أل نهيان، تعازيه للرئيس تبون.

بدوره، بعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل دولة البحرين، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس عبدالمجيد تبون، على إثر وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وأعرب الملك البحريني في البرقية عن خالص التعازي وصادق المواساة للرئيس تبون، والشعب الجزائري وأسرة الفقيد. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأشاد بالدور الذي اضطلع به الرئيس الراحل في تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وخدمة وطنه وأبناء شعبه وقضايا الأمة العربية.

كما تلقى رئيس الجمهورية برقية تعزية من نظيره الفلسطيني محمود عباس، وقدم عباس، أسمى عبارات التعازي القلبية والمواساة الأخوية، مذكّرا بمناقب الرئيس الراحل وأعرب عباس عن تعازيه الحارة، سائلا المولى أن يشمل الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

من جانبه، قدم نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، تعازيه إلى الجزائر، وقال في تغريدة له، عبر حسابه في "تويتر": "رحل في صمت، تاركاً لبلاده إرثاً من اللحمة الوطنية والوئام، وقد أخرج الجزائر من عثرتها، وأودعها للمجد بعد عشر عجاف من التيه والتمزق".

وأضاف الكوني: "كان نموذجاً لحكمة القيادة أمام القلاقل، مثل بورقيبة. وكان مثله جديراً بأن يكون الرمز بإطلاق لولا تشبثهما بالسلطة. تعازينا للجزائر ولأنفسنا".

من نفس القسم - تعـاون دولـي -