ماكرون يشرع في حملته الانتخابية على ظهر "الحركى"

سارة.ب-وكالات

أفادت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يحضر لإعلان زيادات في معاشات الحركى، بالتزامن مع بداية التحضير للإنتخابات الرئاسية.

وجاء في صحيفة لوفيغارو أن الرئيس الفرنسي يرى أنه بعد 60 سنة من الضروري اتخاذ خطوة جديدة في الاعتراف بفشل الجمهورية الفرنسية في التعامل مع الحركى وقال "إن تاريخ الحركى هو تاريخ الفرنسيين وعلينا أن نؤسس لفصل جديد ".

وأشارت الصحيفة إلى أن ماكرون سيستقبل 300 شخصية من الحركى، غدا الاثنين.

وفي السياق ذاته، اعتبرت جريدة “لوموند” الفرنسية الخطوة "جزءا من حملة ماكرون الانتخابية"، ولفتت الصحيفة إلى أن "في الواقع يصعب عدم اعتبارها محاولة لتقوية العلاقات مع شريحة استراتيجية من السكان استعدادا للانتخابات الرئاسية 2022".

ويؤكد التقرير أنه “بينما اعترف فرانسوا هولاند في سبتمبر  2016 بـ “مسؤوليات الحكومات الفرنسية في التخلي عن الحركيين”، يريد إيمانويل ماكرون “اتخاذ خطوة جديدة” في “الاعتراف” بهذا “التخلي”، بحسب الإليزيه، وهو “فصل جديد” ينوي “فتحه عبر شكلين مختلفين”، أولاً من خلال تقديم المزيد من الدعم المالي لهذه الفئة، بعد الإعلان عام 2018 عن دفع 40 مليون يورو على مدى أربع سنوات، بهدف إعادة تقييم معاشات المحاربين القدامى ومساعدة أطفالهم الذين يعيشون في حالة من الهشاشة”، وفق تعبيره.

وذكر الإليزيه إن "الاعتراف" يشمل "البعد المالي"، رافضا الكشف عن المبلغ المحدد. وسيترك الأمر للرئيس ماكرون ليعلن ذلك بنفسه الاثنين 20 سبتمبر 2021.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -