حرائق الغابات: الدرك الوطني يوقف 71 شخصا على مستوى 14 ولاية

الجزائر-جهيد.م

مكنت التحريات المعمقة التي قامت بها مصالح الدرك الوطني، والمبنية على أدلة مادية مرفوعة من مسارح حرائق الغابات، مدعومة بالخبرة العلمية والتحليل المكاني والزماني من توقيف 71 مشتبه فيه على مستوى 14 ولاية، من أصل 30 ولاية شملتها التحقيقاتوفق حصيلة لذات المصالح.

ويتوزع الموقوفون كالآتي : تيزي وزو (13)، جيجل (11)، بجاية (10)، قالمة (08)، عنابة (06)، الجزائر (04)، البليدة (04)، المدية (04)، الطارف (03)، سكيكدة (03)، تيبازة (02)، أم البواقي (01)، الشلف (01)، عين الدفلى (01).

وبعد تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة تم إيداع 47 شخصا الحبس المؤقت، ووضع 7 تحت الرقابة القضائية، فيما يبقى 9 مشتبه فيهم قيد التحقيق، بينما تم الإفراج عن 8 أشخاص.

وأشار البيان، إلى أن تحقيقات الضبطية القضائية إثر الحرائق التي مست مؤخرا عدة مناطق من الوطن، وبناء على تعليمات الجهات القضائية المختصة، توسعت لتشمل 30 ولاية متضررة، حيث سخرت لها كافة الوسائل البشرية والمادية من أجل تحديد مصدر هذه الحرائق المتزامنة من حيث توقيت اندلاعها وتحديد المتسببين فيها.

وذكرت ذات الهيئة، بالوسائط التكنولوجية الموضوعة تحت تصرّف المواطن وفي خدمته، عبر الخط الأخضر للدرك الوطني (10.55) وموقع الإستعلامات والشكاوى المسبقة (PPGN.MDN.DZ)، أو الإتصال بالوحدة الأقرب للدرك الوطني.

 

من نفس القسم - عدالة وأمن -