نشاط مكثف للعمامرة في مقر الأمم المتحدة

الجزائر-جهيد.م

استقبل وزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة، بمقر البعثة الجزائرية بالأمم المتحدة، عديد المسؤولين من عدة دول وهيئات دولية، تبادل من خلالها وجهات النظر حول عدة قضايا.

وقال لعمامرة إن مشاركته في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب بهدف التشاور وتنسيق المواقف حول جدول أعمال الجمعية العامة وحشد الدعم والتأييد للقرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية لانهاء الاحتلال ووقف كافة الممارسات العدوانية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما استقبل لعمامرة بمقر البعثة الجزائرية لدى الأمم المتحدة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير. حيث تمحور اللقاء حول الأزمات الانسانية في العالم إلى جانب مجالات التعاون بين الجزائر واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما استقبل رئيس الدبلوماسية الجزائرية، فيكتوريا نولاند، وكيلة الشؤون الخارجية الأمريكية المكلفة بالشؤون السياسية، حيث تباحثا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادلنا وجهات النظر حول الأوضاع في الشرق الأوسط وعلى الصعيدين المغاربي والافريقي.

كما جمع لعمامرة مع وزير خارجية دولة الكويت ، أحمد ناصر المحمد، لقاء ثنائي تناولا خلاله الأوضاع في العالم العربي وأبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -