بعد سحب الثقة من حكومته...الدبيبة يدعو الليبيين لإسقاط البرلمان

الجزائر-جهيد.م

وجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة الدعوة إلى التظاهر في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس يوم الجمعة.

وقال الديبة في كلمة أمام حشد بميدان الشهداء،  من المؤيدين الرافضين لقرار مجلس النواب سحب الثقة من الحكومة: "سيسقط البرلمان بعون الله ولن يكون ممثلاً لليبيين بهذه الصورة وميعادنا الجمعة للتعبير عن الليبيين من طرابلس، وطبرق، والكفرة، وسبها"، وفق ما نشر موقع "المرصد" الليبي اليوم الأربعاء.

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي الثلاثاء حجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة، مؤكدا أن 89 نائبا من أصل 113 نائبا حاضرين في طبرق شرق البلاد، صوتوا على سحب الثقة. ورفض المجلس الأعلى للدولة هذا الإجراء مشيرا إلى أنه يخالف "الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي".

 صوت البرلمان الليبي الذي يتخذ من شرق ليبيا مقرا له الثلاثاء بحجب الثقة عن حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد الدبيبة في ما يمثل ضربة جديدة لجهود السلام التي تدعمها الأمم المتحدة.

 وقال المتحدث باسم مجلس النواب أن 89 نائبا من أصل 113 نائبا حاضرين في مدينة طبرق في الشرق صوتوا على سحب الثقة من حكومة رئيس الوزراء المؤقت عبد الحميد الدبيبة ومقرها طرابلس، قبل ثلاثة أشهر من الموعد المحدد للانتخابات.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -