بولخراص: سونلغاز دخلت أكثر المراحل أهمية فيما يخصّ مشروع "استراتيجية 2035"

الجزائر-جهيد.م

أشرف اليوم الأربعاء 22سبتمبر، الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، شاهر بولخراص، على أشغال ملتقى "انطلاق تنفيذ المخطّط الاستراتيجي 2035"، والذي جرت فعاليته في مركز التكوين المهني في الكهرباء والغازّ ببن عكنون.

وحضر الملتقى الأمين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية، والإطارات الرئيسية المسيرة لشركات المجمّع، وأعضاء المركز العملياتي الاستراتيجي.

وأكّد بولخراص على الأهمية التي يوليها للمشروع الذي قال بانّه يحمل "رؤية سونلغاز 2035"، والذي تم إطلاقه بتاريخ مارس 2020.

وقال شاهر بولخراص، خلال الكلمة الافتتاحية لأشغال الملتقى، بأن انطلاق مرحلة تنفيذ المشروع "سونلغاز2035"، تستند إلى استراتيجية مبنية على ستة(6)محاور رئيسية، مقسّمة إلى خمس عشرة (15)برنامجًا، وثمانية وثلاثون (38)موضوعًا .مضيفا أنه و في هذا السياق تم تحديد أكثر من 160 خطّة عمل استراتيجية.
 
ولتحقيق هذه الإجراءات الاستراتيجية، ضمن برنامج التغيير الضمني الذي يحمله المشروع، قال المسؤول الأول على سونلغاز، بأنه "يجب أن يمكّن سونلغاز من مواجهة جميع التحديات التي تنتظرها. بل وستكون البوصلة التي ستوجّه مسار المجمّع فيما يتعلّق بتطوّر السوق والبيئة ، و تحدّد نقاط قوة سونلغاز ومواطن ضعفها" .
 
وأفاد شاهر بولخراص في هذا الصدد، أن سونلغاز دخلت أكثر المراحل أهمية فيما يخصّ مشروع "استراتيجية 2035". وهي المرحلة التي ستحدّد و تكشف ـ حسبه ـ الالتزام الذي سيقدّمه الجميع خاصة أنه سيولّد مؤشرات أداء فردية وجماعية جديدة.
باختصار، قال السيد بولخراص،"نحن ندعو إلى الانتقال الناجح إلى اقتصاد المجمّع، الذي يتحكم فيه بشكل أفضل والذي يخلق الثروة، في سياق الرقمنة وتنويع الطاقة، والتي أصبحت إلزامية لصمود أنشطتنا".
 
كما أوصى شاهر بولخراص، بضرورة تسهيل مهمة المركز العملياتي الاستراتيجي، من قبل المسيّرين الرئيسيين لشركات المجمّع، من خلال ضمان الظروف المناسبة لعملها بما يسمح بالتنفيذ الكامل للمشروع.
 
كما شدّد الرئيس المدير العام لمجمّع سونلغاز، السيد شاهر بولخراص على ضرورة التحرّك والتنفيذ السريع لتحقيق رؤية سونلغاز2035، مؤكدا بأن التطور الاقتصادي الحاصل يفرض السرعة في التنفيذ. مع الحرص في المقابل على التزام الشركة بأداء مهامها في توفير الخدمة العمومية في أحسن الظروف

من نفس القسم - إقتصـاد -