فرنسا تُخرج الجزائر من القائمة الحمراء

الجزائر-جهيد.م

قررت فرنسا اخراج الجزائر من القائمة الحمراء للبلدان التي تصنفها عالية المخاطر في ما يتعلق بجائحة كوفيد-19، وادراجها بالقائمة البرتقالية.

وتظهر خريطة العالم المنشورة عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية الفرنسية، الجزائر مصنفة مع الدول البرتقالية والتي تعد أقل خطورة في انتشار فيروس كورونا.

وحسب السلطات الفرنسية، فتفعيل هذا القرار، الذي سيؤثر على التوصيات الموجهة للمسافرين، سينطلق من يوم الاثنين 11 أكتوبر 2021، على الساعة منتصف الليل.

وبالتالي، لن يطرأ تغيير كبير على الإجراءات المتخذة بالنسبة إلى الأشخاص الملقحين القادرين على دخول التراب الفرنسي دون الحجر الصحي، بل سيؤثر على غير الملقحين الذين يشترط سفرهم أسبابا قاهرة.

وأبرزت وزارة الداخلية الفرنسية في موقعها الرسمي، أن البلدان المصنفة بالقائمة البرتقالية هي التي يُلاحظ فيها انتشار الفيروس بمعدلات مضبوطة دون ظهور سلالات أخرى تثير القلق

وبالتالي، نصّ الأمر الصادر في 8 أكتوبر 2021 والمنقح للأمر الصادر في 7 جوان 2021 المتعلق بتحديد مناطق انتشار الإصابة بفيروس سارس-كوف-2 ، على ادراج تونس بالمنطقة البرتقالية واخراجها من المنطقة الحمراء، التي تتميز بانتشار كبير لوباء كوفيد -19، أو بانتشار سلالات من سارس-كوف-2

وأدرجت فرنسا إضافة إلى الجزائر، أربعة بلدان أخرى في القائمة البرتقالية وهي جنوب إفريقيا وتونس وكولومبيا والمغرب.

من نفس القسم العالـم