دفاع: حجز كمية ضخمة من المخدرات قادمة من المغرب

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني ، اليوم الأربعاء ، أن وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي حجزت 15.2 قنطار من الكيف المعالج، وتوقيف 38 تاجر مخدرات.

وأوضح البيان ، أن مفارز الجيش تمكنت من حجز كمية ضخمة من الكيف المعالج تجاوزت 10 قناطير في حصيلة أسبوعية ، كما تم ضبط بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة 10 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات أخرى من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر بـ430 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 28 تاجر مخدرات آخر وحجز 90 كيلوغرام من نفس المادة.

وأضاف البيان، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت وتندوف، 311 شخص وضبطت 47 مركبة و400 مولد كهربائي، بالإضافة إلى 8 طن من خليط خام الذهب والحجارة. من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 13 عنصرا دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني.حسب ذات المصدر.

وفي سياق آخر، تمكن حراس السواحل من احباط محاولات هجرة غير شرعية وانقاذ 57 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع،فيما تم توقيف (77) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان ومستغانم وإن أمناس وإن قزام.

من نفس القسم أمـن وعـدالة