بالفيديو.. حقائق رهيبة في مخطط دموي ضد الجزائر بدعم مغربي صهيوني

الجزائر-أسماء.ب

كشف التلفزيون العمومي، الليلة الماضية، من خلال وثائقي بُث عبر القناة الثالثة، عن حقائق رهيبة إثر نجاح الأمن الوطني في إفشال مؤامرة دموية استهدفت الجزائر، وكان سينفذها 17 مجرمًا بتخطيط من منظمة "الماك" الإرهابية بمساعدة الكيان الصهيوني ونظام المخزن المغربي.

وحسب الوثائقي الذي حمل عنوان "سقوط خيوط الوهم"، فقد تم حجز "أسلحة وعتاد حربي، ورايات ومناشير تحريضية" إثر عمليات التفتيش التي أعقبت تحريات المحقّقين الأمنيين.

و نقل الوثائقي اعترافات خطيرة للموقوفين، يؤكدون مجددا من خلالها اما كشفته وزارة الدفاع الوطني خيوطه في 24 أفريل الماضي، قبل أن تشهد 26 ولاية بين السابع والرابع عشر أوت الماضي، كوابيس "الماك" الذي أضرم حرائق الغابات في 26 ولاية، وتسبّبت في هلاك 90 شخصًا وتضرّر 89 ألف هكتار من الغابات، فضلاً عن إتلاف عدّة ثروات زراعية وحيوانية.   

وكشفت مصالح الأمن أن تمكنت مجددًا من تفكيك شبكة لها صلات متينة بحركة الماك الإرهابية ودولة الكيان الصهيوني والمغرب، وأفيد أنّه في إطار مزاولة مصالح الأمن لولاية تيزي وزو، لمهامها العادية، توصّلت إلى أولى الخيوط، وهو المتهّم "مخلوف" صاحب حانة في تيغزريت، وإثر تفتيش بيته الذي تعلو سقفه، نجمة داوود، جرى العثور على مخزون أسلحة من الصنفين الأول والرابع، ومبالغ ضخمة بالدينار الجزائري والعملة الصعبة.

وصرّح المتهم "مخلوف. م" أنّه مناضل في حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (الأرسيدي)، كما يشغل عضوية مجلس بلدية تيغزيرت، كاشفًا عن علاقاته المزمنة مع فرحات مهني، منذ كان الأخير ينشط في الأرسيدي، ولم يخف "مخلوف" عدائيته للهوية الوطنية، وتأييده لوهم فرحات مهني بشأن ما يسميه "الاستقلال الجهوي".

وكشفت التحقيقات أنّ "مخلوف. م" المقاوم السابق في تسعينات القرن الماضي، عُثر بحوزته على ألبسة للجيش الوطني الشعبي والحماية المدنية، قبل أن يؤدي تعميق التحقيقات لفترة زمنية، وتحصيل إذن من الجهات القضائية المختصة بالتفتيش الإلكتروني، إلى إبراز خيوط الحقيقة الواحدة تلو الأخرى، بينها محاولة المتهم "مخلوف" تعديل ذخيرة بندقية الصيد لتلائم سلاح "الكلاشنيكوف"، وادعى المعني أمام المحققين أنّ ذلك كان "من أجل صيد الخنازير"، متناسيًا تفسير سببية تخزينه "كواتم الصوت" في إحدى أقبية "تيغزيرت"، وأن صيد الخنازير لا يتم بذخيرة الكلاشينكوف.

وبعد مواصلة التحقيقات، تم كشف علاقة "مخلوف" مع شبكة إجرامية مسلّحة تقودها حركة "الماك" الإرهابية، وينسقها الموقوف الثاني "طاهر. ش"، الذي كشف عن إيصاله كميات من الذخيرة لقاء 5 آلاف دينار تحت مبرّر "مساعدة الماك في مسعاه لتحرير البلاد"، وزعم "طاهر. ش" أنّه فعل ذلك "نتيجة تعرّضه للتهديد".

كما قال الموقوف الثالث "أكلي. م" الذي يشغل فلاحا، إلى علاقته بالمتهم الأول "مخلوف. م" وحديثه الكثير عن "الماك" و"السياسة" و"أعلام" الحركة الإرهابية، حيث كشف أنّ "مخلوف. م" سيئ السمعة في منطقة تيغزيرت ويُشتهر هناك بكثرة معاقرته الخمور في حانات فرنسا.

وأفاد "أكلي. م" أنّ "مخلوف. م" كلّفه بنقل الأسلحة والذخيرة في سيارته، ومنحه مقابل ذلك مبلغًا بقيمة 20 ألف دينار جرى إخفاؤها في أوراق جريدة.      

وعند مواصلة التحقيقات الأمنية الدقيقة، توصل المحققون من خلال الصفحة الفيسبوكية "تامزغا – إسرائيل"، إلى أدلة دامغة تورط حركة "الماك" الإرهابية مع دوائر الكيان الصهيوني، وسط نقاط مبهمة وأسماء كثيرة ليست جزائرية، مثل "سارة تيار" و"يونس ميموني".، وفق ما اظهره الوثائقي.

وجرى استكشاف خيط رفيع جدًا يقود إلى دولة الكيان، بحضور طاغٍ لجهاز الموساد عبر بوّابة المغرب، ومكّنت التحريات من الوصول إلى "سارة" اليهودية من خلال استرجاع بروتوكول الأنترنيت الخاص بحسابها، وهي تقطن في الدولة العبرية، ولها ولدان أحدهما ضابط في جهاز الموساد، والثاني جندي في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

في غضون ذلك، تمّ رصد موقع "يونس" المغربي في السويد شمال أوروبا، وجرى حوصلة هذه المعلومات والأدلة الدامغة، بموجب معطيات استخلصتها مصلحة مكافحة الجريمة المعلوماتية للأمن الوطني.

إلى ذلك، اعترف المتهم "كمال. ش" بالعلاقات المشبوهة مع "سارة تيار" منذ عام 2010، وأقرّ بعضويته لمجموعة "تامزغا – إسرائيل"، وتواصله المثير مع "سارة" بشأن مراودة الصهاينة، قائلاً: "لست أؤمن بالدين".

وتوصّل المحققون أيضًا إلى تواصل بين رئيس كونفدرالية الماك بالأربعاء ناث إيراثن "سيفاكس مامو" المتهّم في قتل الشاب "جمال بن إسماعيل"، و"شريف. م" الناشط في حركة "الماك"، ما يؤكد صلة التنظيم الإرهابي مع الجريمة البشعة التي جرى تنفيذها بوحشية مساء الأربعاء الحادي عشر أوت الماضي.

https://twitter.com/Emerald60081787/status/1448319363833024512?ref_src=twsrc^tfw|twcamp^tweetembed|twterm^1448319363833024512|twgr^|twcon^s1_

من نفس القسم أمـن وعـدالة