تصنيف الفيفا.. المنتخب الوطني يتراجع للمرتبة الرابعة افريقيا والثالثة عربيا

الجزائر-محمد.ب

حافظ المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم،  على المركز 30 عالميا في آخر تصنيف للفيفا، بينما تراجع إلى المركز الرابع إفريقيا والثالث عريبا بعد السنغال وتونس والمغرب.

وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن منتخبا مصر والمغرب حققا تقدما ملحوظا بـ4 مراكز في ترتيب الفيفا للمنتخبات، حيث صعد "الفراعنة" للمركز 44 عالميا، في حين ارتقى المنتخب المغربي للمركز 29.

ورغم تراجعه بمركزين، فإن منتخب تونس واصل تصدر ترتيب المنتخبات العربية في التصنيف الشهري للفيفا، حيث حل في المركز 27 عالميا، متقدما بمرتبتين عن منتخب المغرب الذي حقق 3 انتصارات في فترة التوقف الدولي الأخيرة سمحت له بتحقيق قفزة نوعية في تصنيف شهر أكتوبر.

فضلا عن ذلك، فإن منتخب تونس حل وصيفا في الترتيب الخاص بالمنتخبات الأفريقية، وذلك خلف المتصدر، الفريق السنغالي صاحب المركز الـ20.

وفيما يخص التصنيف العالمي، فقد حافظت بلجيكا على الصدارة بعدد نقاط 1832.33، تليها البرازيل (1820.36)، ثم فرنسا التي قفزت للمركز الثالث بـ1779.24 نقطة بفضل فوزها بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

إيطاليا بطلة أوروبا حلت في المركز الرابع عالميا بعدد نقاط 1750.25، متبوعة بمنتخب إنجلترا الذي تراجع مركزين مقارنة بالتصنيف السابق، وذلك بواقع 1750.16 نقطة. 

من نفس القسم - رياضـة -