جديد قضية صيانة أرضية ملعب مصطفى تشاكر تحسبا لمباراة بوركينافاسو

الجزائر-جهيد.م

قال مدير شركة "ناتورال غراس"، المكلفة بأشغال إعادة تهيئة أرضية ميدان ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، إن الميدان سيكون "صالحا و جاهزا" لاحتضان لقاء الجزائر - بوركينافاسو يوم 14 نوفمبر في إطار الجولة السادسة والأخيرة (المجموعة الأولى) للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم-2022 بقطر.

وأوضح فريد بوسعد في تصريح لوكالة الأنباء: "انتهينا من زرع البذور صبيحة الاثنين الفارط, بعد 24 ساعة من استلامها, وهي التي كانت مخصصة أساسا لملعب وهران. والي البليدة منحنا رخصة استثنائية لنقل الأسمدة من وهران".

وأضاف: "قمنا بالمعالجة اللازمة للملعب والعملية جرت في ظروف جيدة. الآن نحن بصدد انتظار نمو العشب في حدود 7 أيام. وتهدف هذه العمليات الميكانيكية لتكثيف أرضية الميدان. الظروف المناخية ملائمة والأرضية ستكون صالحة وجاهزة يوم اللقاء بحول الله".

وأضاف: "الاتحادية الجزائرية لكرة القدم طلبت خدماتنا رسميا ثم التقينا بوالي البليدة. أود التنويه بأن شركتنا  خاضعة للقانون الجزائري، ونعمل مع شركاء أجنبيين ناجحين في صناعة الأرضيات على المستوى العالمي".

وتابع: "الظروف المناخية يمكنها التأثير على مدى نجاح الأرضية، لكن في حال سيرورة الأمور على ما يرام، ستسترجع أرضية ميدان البليدة حلتها في الموعد المناسب. نحن نعمل بوتيرة 7 أيام على 7، من أجل إرضاء طلب الاتحادية".

من نفس القسم - رياضـة -