أزمة داخلية في جيبوتي تخلط أوراق جمال بلماضي

الجزائر-جهيد.م

أكدت وسائل اعلام مختصة في الشأن الرياضي، أن صراعا داخلي في جيبوتي بين الاتحاد المحلي لكرة القدم ووزارة الرياضة، بسبب المباراة المقبلة للمنتخب الجيبوتي والجزائر ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات كأس العالم 2022.

وأشارت ذات المصادر الاعلامية، إى أن الصراع نشب بعدما تقرر نقل المباراة من ملعب مراكش بالمغرب إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث طالب الاتحاد الجيبوتي مرة أخرى بإعادتها إلى المغرب، الذي لعب فيه مباراتيه السابقتين.

وكانت مصادر إعلامية جيبوتية أشارت إلى وجود خلاف كبير بين اتحاد كرة القدم ووزارة الرياضة، بسبب عزم الأخير فتح تحقيقات لوجود شبهات فساد، ما دفع مسؤولي اتحاد الكرة، بحكم الاستقلالية التي يمنحها له  قانون الفيفا، إلى عدم موافقة الهيئات الرسمية في جيبوتي على الطلب الجزائري باللعب في مصر، وأرسل اتحاد جيبوتي خطابا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم 14 أكتوبر الجاري يطلب فيه إعادة برمجة لقاء الجزائر في ملعب مراكش الكبير يوم 10 نوفمبر.

 

يشار إلى أن مكان إجراء مباراة الجولة الخامسة من التصفيات المونديالية عن المجموعة الأولى لم يرّسم لحد الآن، وهو ما أخلط حسابات مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

كما أشعر الكاف، الاتحاد الجيبوتي بأن الاتحاد المصري لكرة القدم وافق على استضافة المباراة المذكورة، متسائلا عما إذا كانت الحكومة في جيبوتي هي من تراجعت عن طلبها نقل المباراة من المغرب إلى مصر رغم أنها هي من طلبت بنقلها إلى مصر! وترك ذلك الباب مفتوحا على جميع التأويلات، حول الملعب الذي يستضيف اللقاء.

من نفس القسم - رياضـة -