الجزائر-روسيا.. إميرال تبحث فرص الاستثمار في قطاع المناجم بالجزائر

الجزائر-جهيد.م

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، مدير المنطقة الافريقية للشركة المختلطة الروسية-الإماراتية "إميرال"، سيرغي بارانوف، بمقر دائرته الوزارية، وركز الاجتماع على بحث فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في قطاع المناجم في الجزائر.

وحضر اللقاء، سفير روسيا بالجزائر، إيغور بيليايف، مسؤولون  بوزارة الطاقة والمناجم ورؤساء كل من، مجمع مناجم الجزائر "منال"، وكالة المصلحة الجيولوجيةASGA و الوكالة الوطنية للنشاطات المنجمية ANAM.

وأعرب الوزير عن استعداد الجزائر لتطوير مشاريع هيكلية مبرمجة لتنفيذ المشاريع المنجمية الكبرى، والتي تشكل “اهتماما وطنيا وخيارا استراتيجيا، نظراً للثروة الطبيعية والموارد المعدنية الهامة التي تزخر بها بلادنا، وفقاً لرؤية ديناميكية تدمج جميع مكونات البحث والاستكشاف والاستغلال والتطوير المختلفة ، من أجل تنويع الاقتصاد الوطني ، وخلق الثروة ، وتلبية الاحتياجات الوطنية وخلق فرص للعمل.

وقال بارانوف إنه راضٍ جدًا عن جودة العلاقات بين الجزائر وروسيا وأعرب عن اهتمام شركة EMIRAL لاستغلال جميع فرص الأعمال والاستثمار مع الشركات الجزائرية الناشطة في قطاع المناجم بالجزائر.

إضافة إلى المشاريع المنجمية الكبرى واستكشاف / استغلال المعادن الثمينة والنادرة والخرائط المتعلقة بالخدمات الجيولوجية والمعادن غير الحديدية وفي مجال تحويل المعادن.

ودعا السفير الروسي إلى تعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات عشية انعقاد الدورة العاشرة للجنة الجزائرية الروسية المشتركة.

من نفس القسم - إقتصـاد -