الحماية المدنية تكشف حصيلة تدخل وحداتها خلال 24 ساعة الأخيرة

الجزائر-أسماء.ب

قامت وحدات الحماية المدنية بعشرات عمليات التدخل على إثر التقلبات الجوية المسجلة خلال الفترة ما بين 23 الى 24 أكتوبر 2021 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا.

وسجلت عمليات التدخل على مستوى ولايات الجزائر، بومرداس، البليدة، تيزي وزو ، بجاية، البويرة، سطيف، قسنطينة، ميلة، تبسة، وهران، غليزان، الشلف، وتيسمسيلت .
 
وحسب بيان لمصالح الحماية المدنية، قامت ذات الوحدات بـ 43 عملية تدخل تمثلت في إنقاد الأشخاص المحصورين والعالقين بسبب إرتفاع منسوب المياه وفيضان الأودية، بالإضافة إلى القيام بـ 138 عمليات إمتصاص المياه الأمطار المتسربة لبعض السكنات والمنشآت العمومية والخاصة، مع تسجيل 06 إنهيارات جزئية للجدران الخارجية والمنازل القديمة و كذا خسائر مادية تمثلت في سيارات وشاحنات جرفتها السيول.
 
فبولاية الجزائر، قامت اسعافات الحماية بعملية بحث عن 02 شخصين كانا على متن سيارة جرفتها مياه واد سحاولة ، أين تمكنت فرق الحماية المدنية من إنتشال جثة 01 إمرأة ذا سن 58 سنة متوفية، في حين تتواصل عملية البحث عن الضحية المفقودة الثانية.
 
كما قام أعوان الحماية المدنية من إنقاذ 09 اشخاص كانوا عالقين ومحصورين بسبب غزارة الأمطار، عبر بلديات درارية، خرايسية، بوزريعة، الحراش، بالإضافة إلى القيام بعدة عمليات إمتصاص مياه الأمطار وإخراج عدة سيارات علقة ببلديات باش جراح، درارية، سطاوالي، خرايسية، الأبيار، بلوزداد، بئر مراد رايس، المرادية، بئر خادم، سيدي موسى، القبة، عين البنيان، الكاليتوس، جسر قسنطينة، حسين داي، بن عكنون، الحراش، العاشور، باب الزوار.
 
كذلك قامت وحدات الحماية المدنية بإنقاذ 18 شخص عالقين ومحصورين داخل سيارتهم وكذا القيام بعدة عمليات إمتصاص المياه المتسربة للمنزال والسكنات والمؤسسات العمومية عبر ولايات : وهران، الشلف، غليزانن البليدة، بومرداس، تيسمسيلت، البويرة، تيزي وزو، قسنطينة، سطيف وولاية تبسة، يضيف الباين.

من نفس القسم - صحة وعلوم -