الرئيس تبون يشيد بالشرطة الجزائرية

أشاد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بالمؤسسة الشرطية باعتبارها صرحا جديرا بالعرفان ولحملها كامل مواصفات الالتزام الوطني، وتضحياتها والتزامها بالوفاء للوطن.

وجاء في العدد 149 من مجلة "الشرطة" لشهر اكتوبر 2021 ، رسالة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ثمن من خلالها تضحيات وجهود أفراد الشرطة في الحفاظ على الأمن العام ومنوها بما يتحلون به من روح وطنية، ووازع مهني مثالي وانضباط صارم، خدمة لراحة وطمأنينة المواطن وحماية للممتلكات.
 
وجاء في افتتاحية العدد، المعنونة:"المحن لا تزيدنا إلا لحمة وإصرارا على حماية الوطن"، تثمين لصور التضامن والتكافل التي رسمها الشعب الجزائري خلال المحن التي عرفتها البلاد، بسبب جائحة كورونا والحرائق التي شهدتها بعض ولايات الوطن، مع التأكيد على ضرورة تجند أفراد الشعب الواحد إلى جانب كافة مؤسسات الدولة، على غرار الأجهزة الأمنية، من أجل التصدي لكل المحاولات اليائسة لزعزعة الوحدة الوطنية والمساس بأمن الوطن والمواطن.
 
كما خصص هذا العدد، في رؤية جديدة، حيزا مهما لإسهامات ودراسات علمية وأمنية لأساتذة وباحثين جامعيين وإطارات من الأمن الوطني، إلى جانب إدراج ملف خاص تحت عنوان "المواطنة نموذج اجتماعي لمواجهة خطاب الكراهية".

من نفس القسم - سيـاســة وأراء -