الكاف: الكاميرون غير قادر على تنظيم كأس أمم إفريقيا

أكدت الاتحادية الافريقية لكرة القدم أن الكاميرون غير قادر على تنظيم بطولة كأس أمم افريقيا المقبلة..

وقبل 7 أسابيع من انطلاق بطولة أمم أفريقيا، عبر الـ"كاف" عن قلقه الكبير من قدرة الكاميرون على استضافة المسابقة العامة. 
 
وفي هذا الصدد، فإن نقل "الكان" من الكاميرون تجاه قطر خيار يبقى قائماً، وفق  ما أفاد بيان للكاف.

وكشفت مصادر اعلامية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أن الملعب الأولمبي الذي سيستضيف افتتاح أمم إفريقيا لم يتم تجهيزه حتى الآن.

وشدد أن هدف كاف هو إقامة البطولة في موعدها وسيتم مناقشة ملف البطولة على أعضاء المكتب التنفيذي في اجتماع غد الخميس.

وبالمناسبة، تلقت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2022) خطابًا رسميًا من الكاف، يطلب فيه تأكيدات رسمية وموثقة فيما يخص البنية التحتية إلى جانب الوضع الوبائي للدولة وسط تفشي فيروس كورونا في البلاد .

وبحسب ما ورد في خطاب رسمي فإن فيرون أومبا الأمين العام للإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، وجه العديد من الإستفسارات فيما يخص الملعب الأولمبي الذي سيستضيف مباراة الإفتتاحي يوم 9 جانفي 2022 في ظل عدم الجاهزية الكاملة لأرضية الملعب .

ووفقًا للبيان فإن الملعب الأولمبي حتى هذه اللحظة غير جاهز لإستقبال المباريات أو حتى الفقرات التدريبية إلى جانب الوضع الوبائي في مدن ياوندي ودوالا على أن يتم الرد على هذه الاستفسارات قبل يوم 30 نوفمبر .

ويشير البيان إلى أن الملعب الأولمبي كان من المفترض أن يكون جاهزًا قبل بوم 30 نوفمبر الا أن الملعب لم تقام فيه أي تعديلات أو أعمال إنشائية بعد آخر زيارة لوفد الكاف وبناء على ذلك تم التأكيد على وضع خطة زمنية محددة لتجهيز الملاعب قبل 10 ديسمبر المقبل .

من نفس القسم رياضـة