الإمارات تعمل على تطوير العلاقات أكثر مع الجزائر

اشاد سفير دولة الإمارات بالجزائر، يوسف سيف خميس سباع آل علي، بتميز العلاقات الإماراتية الجزائرية، التي تجمعها روابط تاريخية و ثقافية قوية، امتدت عبر التاريخ، وتتطور مع مرور الوقت  لتشمل اليوم كافة المجالات .
 
وفي كلمة ألقاها بمناسبة إحتفال دولة الإمارات العربية بالجزائر  بيومها الوطني الـ50، اكد السفير على ان الإمارات تعمل على تطوير العلاقات مع الجزائر بما يتناسب مع تطلعات قيادتي البلدين، و بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.
  
 للجزائر دور محوري هام في المنطقة العربية
 
من جهتها أكدت السكرتير الثاني في سفارة الإمارات العربية المتحدة بالجزائر، موزة الحوسيني، أن الجزائر تلعب دورا محوريا قويا في المنطقة العربية، خاصة مع التحركات الدبلوماسية التي تقوم بها على الصعيد القاري والدولي.
 
وفي ندوة صحفية عقبت الاحتفال، أشارت الحوسيني الى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تثمن كل الجهود الدولية التي تقوم بها الجزائر.
 
وبخصوص القمة العربية المرتقبة في الجزائر أوضحت المتحدثة أن دولة الإمارات تتطلع في هذه القمة إلى الوحدة العربية، خاصة وأن الجزائر لها تجربة في العديد من القضايا في ساحة متغيرة ومتجددة باستمرار.
 
من جهة أخرى، كشفت المتحدثة ان دولة الإمارات تتطلع إلى تطوير العلاقات في شتى المجالات مع الجزائر، عن طريق زيادة حجم التبادل الاستثماري بما يتماشى وتطلعات البلدين.
 
وفي ذات السياق أضافت نفس الممثلة الدبلوماسية  أن الامارات هي المستثمر العربي الأول في الجزائر في العشر سنوات الأخيرة بحجم أكثر من عشرة مليار دولار، مؤكدة ان بلدها يطمح إلى تعزيز  الاستثمار في شتى المجالات كالسياحة والطاقة وغيرها.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -