واشنطن ترفض 03 طلبات لنظام المخزن

كشفت صحيفة  “إل كونفيدونسال” الاسبانية،  ان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفضت طلبا لنظام المخزن المغربي خلال الزيارة الأخيرة لناصر بوريطة، بالاعتراف بسيادته على الصحراء الغربية والضغط على حلفائها الأوروبيين حول القضية.

ونشرت الصحيفة الاسبانية، أن ناصر بوريطة وزير الخارجية المغربي عاد بخفي حنين من واشنطن، خلال زيارته الأخيرة التي التقى فيها نظيره أنطوني بلينكن. فالجانب الأمريكي، أبلغ النظام المغربي أنه لا مجال لتزكية تغريدة ترامب حو الاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء الغربية، وأن الطريقة الوحيدة للتعامل مع النزاع هي دعم المبعوث الأممي الجديد ستافان دي ميستورا لإطلاق مفاوضات مع جبهة بوليساريو.

ووفق نفس المصدر، فادارة جو بايدن رفضت طلبا مغربيا بالضغط على حلفاء واشنطن الأوروبيين وحتى الأفارقة من أجل دعم طرح الرباط في الصحراء الغربية.

كما رفضت واشنطن طلبا مغربيا قدمه بوريطة لبلينكن من أجل المشاركة في القمة الافتراضية حول الديمقراطية التي ستعقد يومي 9 و10 ديسمبر.

ونشر الصحفي الاسباني ايغناسيو سامبريرو، صاحب هذا المقال، تغريدة تحت عنوان: اللاءات الثلاث من واشنطن للرباط حول الصحراء الغربية، خلال زيارة بوريطة.

من نفس القسم - أخبـار الوطن -