توافق تام في وجهات النظر بين الجزائر والإمارات العربية

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة مباحثات وصفت بالـ“بناءة” مع الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة، وفقا لما أفاد بيان لوزارة اشلؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وحسب البيان، أبلغ رمطان لعمامرة المسؤول الإماراتي التحيات الأخوية والخالصة للرئيس تبون للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولكل الاخوة أفراد عائلة آل زايد، كما سلمه رسالة رئيس الجمهورية لنظيره وأخيه رئيس دولة الامارات.

وأضاف البيان أن المحادثات طبعها التوافق التام في وجهات النظر ومكنت من تأكيد العزيمة القوية التي تحدو الطرفين لمواصلة الجهود المشتركة بهدف تعزيز واثراء التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والاستثمار وكذا ترسيخ تقاليد التشاور السياسي عبر تكثيف الزيارات المتبادلة من الجانبين.

وعلى صعيد الأوضاع الاقليمية، تبادل الطرفان وجهات النظر حول مستجدات الأوضاع على الساحة العربية والتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، خاصة القمة العربية المرتقبة بالجزائر.

من جانبه، أثنى الشيخ منصور بن زايد على جهود الجزائر الحثيثة وعلى مقاربتها العقلانية في سبيل توفير شروط نجاح هذ الموعد الهام ولم الشمل العربي واتفق الطرفان على تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في الجامعة العربية لاطلاق مسار تحضيري يضفي على العمل العربي المشترك المزيد من النجاعة والمصداقية.

وفي الختام، جدد الطرفان الأهمية التي توليها قيادتي البلدين لتمتين أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

للإشارة، يقوم وزير الشؤون الخارجية بزيارة عمل إلى دولة الإمارات بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية.

من نفس القسم دبلـوماسـية