الفيفا: لجنة الإنضباط تصدر عقوبات بخصوص أحداث مباراة الجزائر والكاميرون

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، عقوباتها في حق المنتخب الوطني الجزائري، على اثر الاحداث التي شهدتها مباراة الكاميرون في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ووقع الفيفا غرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب بسبب غياب النظام والأمن ;استخدام الألعاب النارية في المدرجات ورمي المقذوفات "الكراسي" من طرف الجماهير الجزائرية.

ووفق وكالة الانباء الجزائرية، فالعقوبة المسلطة على الجزائر، ليست لها أي علاقة بالطعن المقدم من طرف (الفاف) بخصوص أداء غاساما المتهم باتخاذ عدة قرارات لصالح الكاميرون، حيث يرتقب أن تفصل الفيفا قريباً في هذا الموضوع.

وفي حال لم يكن القرار في صالح المنتخب الوطني، فإنّ الفاف ستكون مستعدة لتقديم طعن لدى محكمة التحكيم الرياضي (التاس) بلوزان.
 
 لكن شبكة “بين سبورت”، كانت قد كشفت اليوم بأن الفيفا، فصلت في قضية شكوى الفاف لاعادة المباراة، حيث اكدت بعدم إعادة هذه المباراة الفاصلة.

وفي نفس السياق، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، بيانا، تعلن خلاله عدة قرارات تخص 50 منتخبا، على رأسها قراراتها في الشكوى المقدمة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال.

حيث عاقبت منخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون حضور الجماهير وغرامة مالية قدرها 175000 فرنك سويسري.

كما اصدرت غرامة 6000 فرانك سويسري ضد منتخب مصر بسبب سوء سلوك الفريق.

 

 

من نفس القسم - رياضـة -