رفع مستوى التعاون الجزائري التونسي في مجال التربية

يشارك عبد الحكيم بلعابد، وزير التربية الوطنية، رئيس اللجنة الوطنية للتربية والعلم والثقافة، في أشغال الدورة 26 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – الكسو.

وأكدت وزارة التربية عبر بيان لها، أن وزير التربية التقى على هامش أشغال الدورة، المدير العام للالكسو محمد ولد اعمر، الذي كان في استقباله برفقة رئيس المجلس التنفيذي والأمين العام لذات المجلس، وقد حضر هذا اللقاء سفير الجزائر بتونس عزوز بعلال.

و تناول الطرفان عدة نقاط من بينها  الدور المنتظر والمهم الذي تضطلع به الجزائر داخل منظمة الالكسو وبحث السبل من أجل دفع عجلة التعاون التربوي إلى الأمام بين أعضاء هذه المنظمة.

و أشار البيان ،  إلى أن بلعابد التقى بنظيره التونسي فتحي السلاوتي، بمقر وزارة التربية لدولة تونس، بحيث ثمن الطرفان في بداية اللقاء التوقيع على البرنامج التنفيذي 2022-2023-2024 بين الحكومتين الجزائرية والتونسية في شهر ديسمبر 2021 في الميدان التربوي.

وتطرق الوزيران إلى بحث سبل ووسائل تعزيز التعاون سيما فيما يتعلق بتبادل زيارات الخبراء التربويين والبيداغوجيا واستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال والبحث التربوي والتكوين بين البلدين .

و في الأخير أعرب الطرفان عن عزمهما في أن يرقى هذا التعاون إلى مستوى العلاقة الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

من نفس القسم - تعـاون دولـي -